ينتمي Bonstan Forte إلى العقاقير المضادة للالتهابات ويساهم بشكل كبير في تقليل الحمى وتسكين الألم، لأن الدواء يحتوي على المادة الفعالة mefenamic التي تساعد على منع عسر الطمث، وسوف نتعرف على Bonstan Forte، ودواعي الاستخدام وأهم أضراره في الأسطر التالية.

أسباب استخدام Bonistan Forte

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الأطباء يصفون هذا الدواء، منها:

1- يعتبر بونستان فورتي من الأدوية الفعالة في علاج مشكلة عسر الطمث، كما أنه من الأدوية الفعالة للتخلص من الآلام التي يشعر بها المريض بعد إجراء العمليات الجراحية المختلفة، بالإضافة إلى كونه أحد الأدوية المتميزة التي تعمل كعلاج. مسكن ومضاد للالتهابات.

2- يمكن استخدام Ponstan Forte للتخلص من الأعراض المصاحبة للالتهابات المتعلقة بالمفاصل وعلاج التهابات هشاشة العظام، بالإضافة إلى أنه يعتبر من العلاجات المميزة التي يمكن الاعتماد عليها للتخلص من الصداع.

3- التخلص من آلام العضلات وألم الأسنان، ويمكن استخدامه في حالات غزارة الطمث التي تحدث عند استخدام اللولب.

4- يصف بعض الأطباء عقار Ponstan Forte للتخلص من الحمى.

الجرعة وطريقة الاستخدام بونتستان فورتي

من الأفضل عدم تناول Ponstan Forte بدون وصفة طبية، ولكن من الممكن اتباع النشرة الداخلية للدواء والتعليمات الواردة فيها، وهي كالتالي:

• الجرعة للبالغين هي قرص واحد من الدواء مرة واحدة في اليوم.

• للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 14 عامًا، يُنصح بتناول 750 إلى 1500 مجم يوميًا.

Bonstan Forte الآثار الجانبية (تأثيرات مؤذية)

قد يعاني المريض من بعض الآثار الجانبية لأخذ Ponstan Forte، وهي كالتالي:

• في بعض الحالات، يمكن أن يسبب الدواء نزيفًا في الجهاز الهضمي ويؤدي إلى فقدان الشهية لدى البعض. • قد يتعرض المريض لعدوى في الأمعاء الغليظة. • قد يشعر المريض بالدوار أو بالحاجة إلى النوم، وقد يتسبب الدواء في عدم وضوح الرؤية. • في بعض الأحيان يمكن أن يسبب الدواء ألمًا في البطن مصحوبًا بحرقة، أو يجعل الشخص مريضًا ويحتاج إلى التقيؤ.

موانع لاستخدام Ponstan Forte

يُنصح دائمًا الأطباء الذين يعانون من الحالات التالية بتجنب تناول Ponstan Forte:

• يمنع تناول الدواء للأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه أي من مكونات الدواء. • يُمنع من يعاني من القرحة الهضمية تناول الأدوية، كما يُمنع من يعاني من خلل في وظائف الكلى من تعريض نفسه لمضاعفات خطيرة. • يفضل المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم عدم تناول الأدوية، والذين يعانون من أمراض القلب والكبد لا يتم وصفهم بشكل عام للأدوية بسبب المخاطر التي تنطوي عليها. • لا يوصف الدواء للنساء خلال الفترة الأولى من الحمل، حيث يمكن أن يسبب العديد من التشوهات الخلقية في الجنين. • لا يستخدم الدواء خلال فترة الرضاعة لأن الدواء ينتقل إلى حليب الأم مما يشكل خطورة كبيرة على الرضيع، لذلك يجب على المرأة المرضعة عدم تناول الدواء بدون وصفة طبية.

يعتبر بونستان فورتي من الأدوية التي تؤثر على اليقظة بشكل عام، لذلك فهو يحذر كل من يتعامل مع المركبات والسيارات من استخدام الدواء خلال فترة العمل، لذلك يجب على المريض عدم تناول الدواء إلا على النحو الذي يصفه الطبيب وخلال هذه الفترة. من التواجد في المنزل.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply