وصفة لازالة شعر الوجه نهائيا

أكثر المشاكل شيوعًا التي تواجهها معظم النساء هي مشكلة شعر الوجه، فهي دائمًا ما تسبب إحراجًا للمرأة لظهورها على الوجه، والحل الوحيد هو إزالتها، وكلها حلول مؤقتة، ومن بين هذه الحلول هناك حلول مؤقتة أخرى الحلول أيضًا، ولكنها تدوم لفترة أطول ويسهل تنفيذها في المنزل.

ما الذي يسبب شعر الوجه؟

ومن أسباب ظهور شعر الوجه ما يلي:

– العامل الجيني: حيث نرى أن النساء من شبه القارة الهندية أو النساء المقيمات في دول البحر الأبيض المتوسط ​​هن الأكثر تضررا من ظهور شعر الجسم غير المرغوب فيه لدى النساء من الدول الأوروبية.

اختلال التوازن الهرموني: يمكن أن تلعب بعض الحالات الطبية دورًا في ظهور شعر الوجه المفرط، على سبيل المثال زيادة الهرمونات الذكرية لدى النساء.

الآثار الجانبية لبعض الأدوية: يمكن أن تسبب بعض الأدوية نموًا مفرطًا لشعر الوجه، لذلك من الأفضل قراءة نشرة الدواء بعناية قبل تناول الدواء.

طرق التخلص من شعر الوجه

يجب اتباع هذه الطرق للتخلص من شعر الوجه:

Appareil d’épilation : Il existe de nombreux de ces appareils, et ils sont également peu coûteux, et ils enlèvent de nombreux poils à la fois, mais une douleur mineure se produit devant eux s’ils sont utilisés pour la première fois, tout comme الشمع.

اختيار الشعر: بمساعدة الملقط نقوم بإزالة شعر الوجه بسهولة، وهذه الطريقة ليست باهظة الثمن على الإطلاق، وليس لها آثار جانبية، إلا أنها تستغرق وقتًا أطول وتكون مؤلمة قليلاً، خاصة في المناطق الحساسة من الجسم. وجه.

آلة إزالة الشعر الكيميائية: تستخدم في العديد من أنواع الكريمات ومستحضرات إزالة الشعر الأخرى، لأنها تذوب الشعر، وهذه الطريقة رخيصة وسهلة الاستخدام، ولكن من عيوبها أنها يمكن أن تؤدي إلى حروق كيميائية على بشرة الوجه.

صبغ الشعر: أو كما يسمى التبييض، وذلك بصبغ شعر الوجه بحيث يشبه لون البشرة بحيث لا يكون مرئيًا ولا ملحوظًا.

الخيط: تعتبر هذه الطريقة من أقدم طرق إزالة الشعر في صالونات التجميل ومعاهد التجميل، وهي طريقة سريعة جدًا، وغير مكلفة تمامًا، ولا تسبب ألمًا أو آثارًا أخرى على الجلد.

الشمع: من أكثر طرق إزالة شعر الوجه انتشارًا، وتستمر نتائجه لعدة أسابيع، لكنها تعتبر طريقة مؤلمة إلى حد ما.

وصفة لازالة شعر الوجه نهائيا

الوصفة الأولى

الماء والملح الإنجليزي:

المقادير

نصف كوب ماء وملح إنجليزي.

طريقة

– نحضر وعاء ونضع فيه الماء ونضع فيه الملح الإنجليزي، ويوضع هذا المحلول على الوجه، وجميع المناطق التي تريد الشمع، ونقوم بالتدليك برفق بطريقة دائرية، مع الاستمرار بهذا التدليك لبضعة دقائق ثم اغسل الجلد بالماء وجففه جيداً.

الوصفة الثانية

رقائق الشوفان والموز:

المقادير

موزة غير ناضجة.

ملعقة صغيرة من رقائق الشوفان.

طريقة

– يهرس الموز جيداً ويضاف رقائق الشوفان ويخلط جيداً.

– يوزع المزيج على كامل الشعر المراد إزالة الشعر منه.

اتركي هذا الخليط حيث يكون الشعر لمدة 15-20 دقيقة، حتى نلاحظ أنه أصبح جافًا في مكانه.

يشطف بالماء الفاتر فقط.

تتكرر هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply