امتدح ليونيل ميسي جماهير الأرجنتين في آخر مباراة رسمية للمنتخب على أرضه قبل خوض نهائيات كأس العالم لكرة القدم في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في قطر، وأشاد بدعمها الهائل خلال الفوز 3-0 على فنزويلا وأنه كان محوريا للاحتفاظ بالسعادة.

وقال ميسي -عقب الانتصار في ملعب بومبونيرا معقل بوكا جونيورز- “لم أتوقع أقل من هذا من الجماهير، التناغم كبير بين شعب الأرجنتين ومنتخبها”.

وعانى اللاعب -الفائز بالكرة الذهبية 7مرات- في باريس سان جيرمان منذ انتقاله من برشلونة في أغسطس/آب 2021، لكنه كان نشيطا أمام فنزويلا المتواضعة وكان إعجاب الجمهور واضحا.

ورفع مشجعو الأرجنتين من شأن ميسي منذ قاد بلاده للتتويج بكأس كوبا أميركا 2021 وهو أول لقب دولي كبير خلال 28 عاما.

وكان الشعور بالسعادة متبادلا وقاد ميسي بقية اللاعبين في الاحتفال والهتاف والغناء أمام 50 ألف مشجع. وأضاف “أنا سعيد هنا منذ فترة طويلة وحتى قبل كوبا أميركا. أظهر الجمهور أنه يحبني وأنا ممتن لذلك والأمور تمضي بسلاسة وهذا يسهل الوضع داخل وخارج الملعب”.

وفي لقاء أمس الجمعة عاد ميسي للمنتخب الوطني بعد راحة في مباراتين سابقتين بتصفيات كأس العالم أمام تشيلي وكولومبيا.

وشن لاعب باريس سان جيرمان العديد من المحاولات للتسجيل من ركلات حرة، لكنه أحرز الهدف الثالث بتسديدة غير متقنة قرب المرمى.

وتحدث النجم الأرجنتيني بعد المباراة عن مستقبله، وقال “بعد كأس العالم، سأقوم بتقييم الكثير من الأشياء. سواء كانت الأمور تسير بشكل جيد أو سيئ. دعونا نأمل أن تكون بأفضل طريقة ممكنة”.

وعندما طُلب منه توضيح أفكاره حول مستقبله، أجاب “لا أعرف. أفكر في ما هو قادم وما هو قريب جدا، وهي المباراة ضد الإكوادور (الثلاثاء المقبل). ثم المباريات التمهيدية في سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول، ثم كأس العالم، وبعد ذلك لا أعرف”.

وشدد اللاعب الذي أحرز 81 هدفا مع المنتخب على أن انتصار أمس على ملعب بومبونيرا الأسطوري كان مهما “لتوديع المشجعين لأننا لن نلعب (في الأرجنتين) مرة أخرى قبل المونديال”.

وخاض ميسي -الذي يبلغ من العمر 35 عاما نهاية يونيو/حزيران المقبل- 4 نهائيات لكأس العالم، ووصل إلى نهائي نسخة 2014 بالبرازيل قبل الخسارة أمام ألمانيا 1-0، وخرج من ثمن النهائي بعد الخسارة أمام فرنسا 4-3 في آخر نسخة بروسيا قبل 4 أعوام.

وضمنت الأرجنتين التأهل للنهائيات في قطر في وقت سابق برفقة البرازيل والإكوادور وأوروغواي قبل خوض الجولة الأخيرة من التصفيات
الثلاثاء المقبل، بينما تتصارع بيرو وكولومبيا وتشيلي على خوض الملحق أمام منتخب آسيوي. وتحل الأرجنتين ضيفة على الإكوادور في اللقاء الأخير.


المصدر: وكالات

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply