هل يمكن تلوين الشعر بعد البروتين؟ يحتاج شعرك إلى البروتين، تمامًا مثل جسمك، للبقاء بصحة جيدة. إذا كان شعرك هشًا أو ضعيفًا، فقد يكون ذلك علامة على أن شعرك يحتاج إلى علاج بالبروتين. تعمل علاجات البروتين على تعزيز الشعر بمجموعة متنوعة من العناصر الغذائية والبروتينات للمساعدة في إعادة بناء وتقوية خصلة الشعر. يعتبر علاج الشعر بالبروتين طريقة رائعة للحفاظ على صحة الشعر بشكل عام وإبقائه في أفضل شكل ممكن.

هل يمكن رسم الشعر بعد البروتين؟

يُساء فهم علاجات البروتين لتعزيز نمو الشعر الصحي. من المنطقي أنه طالما أن الشعر يتكون من البروتين (الكيراتين)، فإن استخدام علاجات البروتين الموضعية سيساعد في تقوية الشعر. إما اتباع نظام غذائي غني بالبروتين أو مكمل كامل لنمو الشعر هو الطريقة الوحيدة لتغذية خيوط الشعر بالبروتين من الداخل. ومع ذلك، يمكن أن تساعد علاجات البروتين الموضعية للعناية بالشعر في حماية وتقوية الشعر من الخارج.

علامات احتياج شعرك للبروتين

1- شعرك ذو مسامية عالية: غالبًا ما يحتوي الشعر ذو المسامية العالية على فجوات في الخيوط، مما يجعله أكثر عرضة للتلف. تسمح هذه الفجوات للشعر بامتصاص الكثير من الماء، مما قد يؤدي إلى تجعد الشعر وتشابكه وحتى فقدان لونه. من أجل سد الثغرات، تحتاجين إلى علاج بروتيني لتقوية خصلات شعرك.

2- يفقد الشعر مرونته: عندما يفقد شعرك مرونته، فعادة ما يكون ذلك علامة على أنه يحتاج إلى علاج بالبروتين. لمعرفة قوة شعرك، خذي جزءًا من الشعر (الذي لا يزال ملتصقًا برأسك) وبلليه بالماء واسحبي القسم، وإذا عاد إلى طوله الأصلي دون أن يتكسر، يكون الشعر متوازنًا. إذا تم تجعيدها أو كسرها، فإنها تحتاج إلى البروتين.

3- شعرك خشن أو أطراف متقصفة: الأطراف الخشنة أو المتقصفة هي علامة أكيدة على أن شعرك يحتاج إلى علاج بالبروتين. عادة يجب أن يكون الشعر كثيفًا وممتلئًا جدًا، لذلك عندما يبدأ في الترهل، كوني حذرة.

4- شعرك لزج أو لزج: عادة عندما يكون الشعر لزجًا، فهذا يعني أن نظام الدعم الداخلي لشعرك تالف بشدة. يمكن أن يحدث هذا إذا تم معالجة شعرك كيميائيًا بشكل متكرر أو إذا كان شعرك متضررًا بشكل مفرط.

5- قمتِ بتلوين شعرك مؤخرًا: عندما تقومين بتلوين شعرك، يمكن أن يؤدي تلوين الشعر إلى تغيير ملمس شعرك. إذا قمت بتلوين شعرك كثيرًا، يمكن أن تتكسر روابط الشعر، مما يتسبب في تقصف الأطراف وتلف الشعر.

هل يمكن غسل الشعر بعد البروتين؟

بشكل عام، يوصي جميع الأطباء وخبراء التجميل ألا يزيد عدد مرات غسل الشعر أسبوعياً عن الضعف، حتى لا يفقد الشعر الزيوت الطبيعية التي يفرزها بالإضافة إلى فقدان البروتينات الخاصة به. بعد معالجة الشعر بالبروتين يفترض منع غسل الشعر لمدة ثلاثة أيام أو التعرض للماء سواء كان الغسل المباشر أو التعرق.

هل يمكن رسم الشعر بعد البروتين؟

الجواب على هذا السؤال أنه بالطبع يمكن دهن الشعر بعد البروتين للعناية به بشكل أكبر ولكن يفضل استخدام الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر مثل زيت جوز الهند وزيت الأرجان وزيت اللوز في منع المواد الكيميائية الضارة من التفاعل مع البروتين. ومن الأفضل أيضًا استخدام الشامبو الخالي من المواد الضارة مثل الكبريتات وكبريتات الصوديوم حيث يزيل الزيوت الطبيعية من الشعر كما يزيل البروتين، وبالتالي فإن مفعول البروتين لن يستمر طويلاً.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply