في مجال العمارة والتشييد، يطلق على المباني والمنازل ذات المواصفات الخاصة العديد من الأسماء، ومن بين هذه الأسماء منازل التاون هاوس، وبالتالي يحاول البعض معرفة هذا النوع من المنازل ومواصفات بنائه وفي أي دولة ينتشر فيها يفضله سكان هذه الدول وهذا ما نشرحه لكم في هذا المقال.

ماذا يعني تاون هاوس؟

هي مجموعة منازل متجاورة ومتشابهة تماما مع بعضها البعض، وتعود بداية ظهور هذا النوع من العمارة إلى القرن الثامن عشر وكان النبلاء والأثرياء في بلادهم مهتمين ببنائها من أجل الحصول على مكانة متميزة عن الجمهور، وفي ذلك الوقت كان هدف العديد من الإقطاعيين الحصول على هذه المنازل كنوع من الارتفاع والتميز الذي امتد إلى آسيا وأستراليا وأمريكا الشمالية وجنوب إفريقيا.

وتجدر الإشارة إلى أن التاون هاوس على التوالي وبين كل بيت والآخر جدار حفلات مع توافر حديقة صغيرة أمام المنزل بنفس الحجم والتصميم تم تطوير الفكرة لتكون مجموعة من الفيلات بدلاً من ذلك. من المنازل، لذا فإن الديكور الداخلي والخارجي حديث، ولكن بنفس الترتيب والتخطيط.

فوائد العيش في تاون هاوس

1- أهم ما يميز السكن في التاون هاوس هو الصيانة التي تكلفتها أقل لأن الحديقة أصغر من الفيلا المستقلة والمسبح والمرافق الأخرى.

2- أسعار الفيلا في التاون هاوس أقل من سعر الفيلا المنفصلة، لذا فإن فرق السعر يعد ميزة كبيرة لمالك الفيلا.

3- قرب الفلل من بعضها البعض يوفر علاقات اجتماعية جيدة وهو بالطبع غير متوفر بين ساكني الفلل المستقلة وهذه الألفة تساعد على ضمان عامل الأمان.

عيوب العيش في تاون هاوس

1- قلة الخصوصية بسبب قرب الفلل من التاون هاوس، وهذا يشعر به من لديه جار غير لائق أو غير ملائم أخلاقياً.

2- قد يعاني البعض من عدم حرية التصميم الخارجي للفيلا أو اللون، كما لا يمكن أن يكون هناك حيوانات أليفة في الحديقة.

3- حديقة التاون هاوس صغيرة وغير مناسبة لعائلة كبيرة ولا تلبي احتياجات هذه العائلة من خلال تنظيم الحفلات أو الأنشطة، وبالتالي قد يشعر البعض بالملل من المكان.

أنواع أخرى من موديلات الفلل

على الرغم من المظهر المميز لفيلات التاون هاوس، إلا أن هناك أنواعًا أخرى تلبي رغبات وأذواق مختلف الناس، منها:

منزل مزدوج

يعتمد هذا النوع على منزلين أو فيلتين يتشاركان في الجدار والحديقة، لكنهما ينتميان لمالكين مختلفين، كما أن السطح الخارجي لكلا المنزلين متطابق تمامًا في التصميم والألوان والديكورات، وينتشر هذا النوع بأعداد كبيرة. البلد وهو أكثر شيوعًا من منازل التاون هاوس.

فيلا مستقلة

هي عبارة عن فيلا مفردة منفصلة تمامًا بها حديقة خاصة وتصميم خاص، وعادة ما تكون من طابقين أو ثلاثة طوابق، ويحيط بها سور خارجي لحمايتها، وهذا النوع هو الأكثر شيوعًا في جميع دول العالم، سواء كانوا أجانب أو عرب.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply