هناك طرق عديدة لإزالة الشعر الزائد ولكن أغلبها انتشار إزالة الشعر بلطف حيث أنه يتميز بإزالة الشعر من الجذور وهذا يمنع الشعر من الظهور مرة أخرى حتى يمر وقت طويل مقارنة بأي طريقة أخرى، لكن بعض النساء قد يتعرضن لخطر الإصابة بعدوى مستجدة بعد الاستخدام، ويجب أن يكون العلاج في الوقت المناسب ونحن نقدمه لك.

يعالج التهاب الوجه بعد إزالة الشعر بالشمع بلطف

مع اختلاف أنواع البشرة، يكون الجلد عرضة لمشاكل معينة، خاصة عند إزالة الشعر بطريقة قاسية نوعًا ما، مثل استخدام النعومة، وإزالة الشعر بالشمع، وغيرها من طرق نزع الشعر من جذوره. تعالجين التهاب الوجه بعد إزالة الشعر بلطف بعدة وصفات طبيعية وهي:

1- نخلط ملعقتين من الحليب المجفف مع القليل من ماء الورد حتى يصبح مثل العجينة وننشره على المناطق التي تعرضت للعدوى لمدة 15 دقيقة.يعالج الخليط بسرعة الاحمرار والالتهابات مع توفير النعومة اللازمة للتخلص من الالتهابات. جلد.

2- يمكن خلط القليل من النشا مع كمية مناسبة من الماء المثلج، ثم وضعها في مكان الإصابة لمدة 5 دقائق، ثم تنظيف الجلد بالماء البارد.

3- إما أن نخلط كمية مناسبة من زيت السمسم مع زيت جوز الهند ونضعها على الوجه بعد إزالة الشعر بلطف.

4- أو استخدمي مكعب ثلج على الوجه لمدة دقيقتين لتهدئة البشرة تمامًا.

5- قد يجدي بعض الناس طحن حبتين من الأسبرين ثم وضعهما في بعض الماء ووضعهما على الوجه وخاصة المكان الملتهب لمدة دقيقتين للتخلص من الالتهابات.

6- قناع الزبادي يمكن أن يكون العلاج الفعال لصحة الجلد مع توفير الرطوبة اللازمة، ولا تقل مدة الماسك عن 15 دقيقة.

منع التهابات الجلد بعد إزالة الشعر

1- يفضل ترطيب البشرة بقليل من الماء الدافئ قبل إزالة الشعر بالشمع لتنظيف مسام الجلد وتسهيل إزالة الشعر غير المرغوب فيه.

2- بالإمكان تدليك الجلد قبل إزالة الشعر.

3- يجب غسل الوجه بالماء البارد مباشرة بعد الشمع برفق لتهدئة البشرة.

4- بعد الماء البارد، جففي برفق وضعي كريم ترطيب للبشرة أو القليل من زيت جوز الهند أو اللوز.

5- يجب تجنب الطقس الحار عند القيام بإزالة الشعر الزائد، وذلك لضمان سلامة الجلد.

6- تجنب تمامًا أي حكة أو احتكاك بالجلد حتى لا تعرض نفسك للاحمرار والالتهابات الحادة.

من المؤكد أن العناية بصحة البشرة باستمرار في التغذية والتدليك والحماية من أشعة الشمس يساعد على إزالة الشعر الزائد بطريقة بسيطة دون أي مشكلة للبشرة، وفي حالة ظهور البثور والبثور في الجلد، فمن الضروري طلب المساعدة من طبيب متخصص.

لتقديم علاج سريع وتجنب استخدام هذه الطريقة مرة أخرى واستبدالها بطريقة أقل فاعلية خاصة بالنسبة للنساء ذوات البشرة الحساسة، وذلك لأن الوجه هو أضعف مكان في الجسم ولأن الجلد أقل تحملاً للطرق الحادة. التخلص من الشعر الزائد حتى لا يتعرض للاحتكاك الشديد.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply