أكدت البعثة الدبلوماسية السعودية في اليابان بدقة متابعتها لتداعيات الهزة الأرضية التي وقعت صباح اليوم قرب طوكيو، مؤكدة سلامة المواطنين بعد زلزال طوكيو، وقد أصدرت السفارة تحذيرًا عاجلًا لجميع المواطنين السعوديين المتواجدين في المنطقة، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل السفارة

وعبرت السفارة  عبر حسابها على منصة إكس بوضوح عن متابعتها لتأثيرات الزلزال الذي ضرب اليابان في الصباح الباكر بالقرب من طوكيو. أكدت بأمانة سلامة المواطنين وأعربت عن شكرها لله على ذلك، مشددة على ضرورة أن يلتزم المواطنون بتعليمات السلطات المحلية المتعلقة بالكوارث. أشارت بقوة إلى أنه في حال وقوع أي طارئ، يُرجى الاتصال بشؤون المواطنين على الرقم: 09055833862، وأعربت عن أمنياتها بالسلامة والحفاظ على سلامة الجميع.

زلزال طوكيو

صباح اليوم الخميس الموافق 21 مارس 2024، هز زلزال بقوة 5.3 درجات على مقياس ريختر، المنطقة القريبة من العاصمة اليابانية طوكيو. أعلنت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن الزلزال وقع في جنوب إيباراكي، شرق طوكيو، على عمق يبلغ 50 كيلومترًا، دون أن تصدر السلطات تحذيرًا بشأن حدوث تسونامي. وأشارت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن إتش كيه إلى توقف عمليات القطارات السريعة بين طوكيو وكورياما في منطقة فوكوشيما شمال شرق اليابان بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

لم يتم إطلاق أي تحذيرات بشأن حدوث تسونامي، ولم تسجل أي تقارير فورية عن وقوع خسائر بشرية، بعد حدوث زلزال في الساعة الـ09:08 بتوقيت اليابان المحلي، قرب مقاطعة إباراكي شرق اليابان، على عمق يبلغ حوالي 46 كيلومترًا، وفقًا لوكالة الأرصاد اليابانية.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.