قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بدورها في تحديد موعد انتهاء الاجازة الخاصة بعيد الأضحى المبارك، وكذلك عودة الموظفين إلى اعمالهم ومهامهم اليومية، حيث أن الجميع مع اقتراب هذا الموسم (الحج) يريد معرفة إجازة عيد الأضحى المبارك وموعد انتهائها.

اجازة الحج بالمملكة العربية السعودية 1443

إجازة الحج هي اجازة عيد الاضحى المبارك، وتعتبر من إحدى وأهم الاجازات الرسمية في جميع القطاعات الموجودة في المملكة العربية السعودية، حيث تكون إجازة الحج أثناء عيد الأضحى المبارك فتكون إجازة مدفوعة الأجر لجميع الموظفين في جميع الإدارات والهيئات، كما صرحت من قبل وزارة الموارد البشرية عن الموعد الرسمي لها.

ما هو موعد عودة الموظفين بعد أجازة الحج 1443

موعد عودة الموظفين من إجازة الحج سيكون في يوم الثامن عشر من شهر ذي الحجة، حيث يصادف يوم الأحد الموافق السابع عشر من شهر يوليو 2022 ميلادية، وهذا يكون بعد نهاية إجازة عيد الأضحى المبارك في المملكة العربية السعودية،حيث يقوم الموظفين بمباشرة العمل بشكل طبيعي في القطاع الحكومي كما جاء في التصريح الذي ورد عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية.

تعرف علي موعد إجازة الحج في المملكة العربية السعودية 1443 

موعد إجازة الحج تختلف في القطاع الخاص عن القطاع العام في السعودية، وهذا ما أصدرته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وبهذا فإن الموعد الذي يعود فيه الموظفين إلى العمل الطبيعي يكون مختلف بين كلا من موظفي القطاع العام و القطاع الخاص.

أجازة الحج للموظفين في كلا من القطاعي العام و الخاص 

بداية الاجازة الخاصة بالحج للموظفين في القطاع العام في المملكة العربية السعودية توافق يوم الاثنين 5 شهر ذي الحجة 1443 والذي يوافق الرابع من شهر يوليو 2022، وتكون إجازة الحج ثمانية أيام لكي يستعد الجميع لاستقبال موسم الحج وعيد الاضحى المبارك في المملكة العربية السعودية.

أما في القطاع الخاص توافق الاجازة يوم الجمعة 9 ذي الحجة 1443 والذي يوافق 8 يوليو 2022 ، حيث تستمر لمدة خمسة أيام فقط، كما أن أجازة الحج تنتهي في كلا من القطاعين العام والخاص في السعودية يوم الثلاثاء الموافق 13 ذي الحجة، والذي يوافق 12 يوليو 2022.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply