معنى اسم هاني في علم النفس، الأسماء التي تُطلق على الأبناء مهمة جدًا للآباء، لأن اسم الابن أو البنت سيظل محتفظًا بها مدى الحياة، لذلك يبحث الآباء عن أسماء لها دلالة عربية جميلة و المعنى الحقيقي وليس النهي في الإسلام، فإذا لم يكن الاسم كذلك فله دلالة جميلة وكبيرة. قد يتعرض الأطفال للسخرية من قبل أصدقائهم وأقاربهم، ويدخلون في حالة نفسية مقلقة تؤدي إلى اكتئاب الناس وعزلتهم، فيبدأ الآباء في البحث عن اسم لطفلهم عندما يعرفون جنس الجنين، ذكراً كان أم أنثى.، وهناك اسم جميل بين أيدينا سنتعلم معناه وما يدل عليه من خلال هذا المقال.

معنى اسم هاني

وصفات اسم هاني كثيرة ومعاني كثيرة، ويعتبر هذا الاسم من الأسماء الشائعة بين الأسماء العربية في الوطن العربي، ويحمل اسم هاني لغة الخادم في منزله، ولكن أما المعنى الاصطلاحي فهو الذي يعيش سعيدًا ومبهجًا ومطمئنًا، ويحمل الاسم على حسب مكانته في الجملة معاني أخرى، وهي كالتالي: فمدح الطعام “، أي أن الطعام قد نال استحساناً ورضاءً، و «ثناء على الإنسان» أي أنه يباركه ويبشره بالخير والسعادة.

معلومات عن الاسم الاول هاني

يتميز صاحب الاسم هاني بالعديد من السمات والخصائص ولكن لا يستحق أخذها كما هي ولكن غالبية حاملي هذا الاسم يمتلكون هذه الصفات التي تدل على شخصية الرجل أو الشاب، و من بين هذه الخصائص ما يلي:

  • يحب أن يعلم ويشرح وينجح.
  • طموحه لا حدود له.
  • أحيانا يكون عنيفا.
  • لديه قدرة كبيرة على إقناع الآخرين برأيه.
  • يحب الشعر والخطاب المنمق.
  • إنه يحاول أن يبدو لائقًا وجذابًا لأنه يتمتع بمظهر رائع
  • أب مثالي جدا.

مشاهير بهذا الاسم

ومن مشاهير العرب الذين حملوا هذا الاسم بسبب طبيعته الفنية الكبيرة والمتميزة، ومن هؤلاء المشاهير الذين يحملون هذا الاسم: المطرب والمؤلف هاني شاكر، والممثل المصري هاني رمزي، وهاني سلامة، والعديد من الممثلين والمغنين الآخرين.

حكم اسم هاني في الإسلام

وقد ورد عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أنه قال: ستدعون يوم القيامة بأسمائكم، فاحسنوا أسماءكم. للدين الإسلامي رؤية في مسألة تسمية أبناء المسلمين ؛ لوجود أسماء مخالفة للدين وشريعته، حيث تحمل هذه الأسماء معاني محرمة. على النحو التالي:

  • يقول العلماء: يجوز تسمية الأسماء الأجنبية إذا كان للاسم معنى معلوم واضح، ولا يحمل معنى محرما شرعا، أي لا يدل على الكفر مثلا، أو لا يدعو إلى الفسق. لا يوجد خطأ في هذا. وذلك لأنه حسن المعنى ولا يتعارض مع الدين الإسلامي.

ولا يجوز التنازل عن مثل هذه الأسماء أو غيرها في تسمية أبنائنا، فهي مناسبة للمسنين والصغار ولا تنتقص من كبرياء المسلم أو تدخله في التحريم الشرعي.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply