مع موقع الرهيب، سنعرف الآن ما إذا كان الشراء على أمازون له جمارك. سنتعلم الآن أيضًا من خلال معرفة معلومات حول الجمارك والرسوم والضرائب، وكيف يمكنك الشراء على أمازون بدون جمارك، وكيفية الشراء على أمازون مباشرة في المملكة العربية السعودية ومصر دون وسيط، ولكن الآن يجب أن تعرف أولاً إذا كنت تشتري على أمازون لديها عادات

هل الشراء من أمازون له جمارك؟

عند شراء المنتجات من أمازون ؛ الشخص الوحيد المسؤول عن دفع الضرائب والرسوم الجمركية الناشئة عنها هو المستهلك، لأنه يعرف بشكل أفضل تشريعات الدولة التي يقيم فيها فيما يتعلق بالمنتجات الممنوعة للاستيراد والمرخص لها قانونًا، فهو مسؤول عن مطابقة المنتجات المشتراة مع القوانين واللوائح المعمول بها.

تأتي هذه الالتزامات من حقيقة أن الطلبات التي يتم شحنها خارج الولايات المتحدة الأمريكية ستخضع حتمًا للضرائب والرسوم الجمركية من قبل بلد المقصد (المستهلك)، لذلك من الضروري حساب الرسوم الجمركية على أمازون ومعرفة الرسوم الجمركية قبل أن تبدأ عملية الشراء. وتجدر الإشارة إلى أن أمازون لا تتحمل أي مسؤولية عن الرسوم الجمركية ولا علاقة لها بها.

قد يخضع مستلم الشحنة الدولية لضرائب الاستيراد والرسوم والرسوم الجمركية (يشار إليها فيما يلي باسم “رسوم الاستيراد”) التي يفرضها مكتب الجمارك في مكان الشحن. يتم احتساب رسوم الاستيراد بعدة طرق، اعتمادًا على اللوائح الجمركية للوجهة. بعض العناصر التي قد تلعب دورًا في حساب رسوم الاستيراد هي:

  1. فئة المنتج (رمز النظام المنسق)
  2. سعر المنتج
  3. رسوم التوصيل
  4. وزن الحقيبة، وزن الحمولة
  5. قناة التخليص
  6. أجزاء من رسوم الاستيراد نفسها (مثل ضرائب الاستيراد على أساس مبالغ الرسوم الجمركية)

في بعض الوجهات، لا تنطبق رسوم الاستيراد على الشحنات التي تقل عن الحد الأدنى للقيمة. تواصل مع مكتب الجمارك في مكان الشحن لمزيد من المعلومات.

لتبسيط عملية التخليص الجمركي بالنسبة لك على المنتجات التي تفي بها أمازون، تقدم أمازون تقديرًا لرسوم الاستيراد عند الخروج لوجهات معينة مؤهلة. لمزيد من المعلومات، يرجى الاطلاع على معلومات إيداع واجب الاستيراد.

لوائح الاستيراد

عند الطلب من Amazon.ae، فأنت مسؤول عن ضمان إمكانية استيراد المنتج بشكل قانوني إلى الوجهة. المرسل إليه هو المستورد المسجل ويجب أن يمتثل لجميع القوانين واللوائح المعمول بها في الوجهة. تختلف السياسات الجمركية على نطاق واسع ؛ يجب عليك الاتصال بمكتب الجمارك المحلي للحصول على مزيد من المعلومات. عندما تكون إجراءات التخليص الجمركي مطلوبة، فقد يتسبب ذلك في حدوث تأخيرات تتجاوز مواعيد التسليم المجدولة.

كيف يمكنك الشراء على أمازون بدون جمارك

إذا كنت ترغب في الشراء من أمازون بدون جمارك، يمكنك الشراء مباشرة من خلال أمازون مصر. جمارك Linux هي المسؤولة عن الشحن الذي يطلبه العملاء لأول مرة فقط، أي إذا طلبت منتجًا واحدًا أو أكثر لأول مرة من خلال موقع Linux ؛ سوف تحصل على منتجاتك معفاة من الرسوم الجمركية (بدون رسوم جمركية).

كيفية الشراء مباشرة من أمازون في السعودية ومصر بدون وسيط

عرضت شركة أمازون الأمريكية مؤخرًا إمكانية الشراء في جميع أنحاء العالم من أكبر متجر لها على الإنترنت، بحيث يمكن للمستخدمين الآن الشراء مباشرة من أمازون في المملكة العربية السعودية أو مصر، دون الحاجة إلى وسيط أو شركة وسيطة تمنح المستخدم عنوانًا أمريكيًا للشحن إلى و ثم قم بإعادة الشحن مرة أخرى إلى عنوان المستخدم في المملكة العربية السعودية أو مصر أو الدول العربية الأخرى.

لا تتوفر جميع المنتجات المتوفرة في متجر أمازون للشحن العالمي والشراء مباشرة من المملكة العربية السعودية أو مصر أو دول أخرى، لكن أمازون توفر آلاف المنتجات للشحن الدولي والشراء المباشر، بما في ذلك معظم الأجهزة الإلكترونية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية وسماعات الرأس اللاسلكية و سماعات. ، بالإضافة إلى ملحقات الألعاب مثل لوحات المفاتيح الميكانيكية المضيئة وغيرها.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply