تعرف على آخر أخبار وزارة التعليم اليوم الخميس بحيث حرصنا على تجميع أهم النشاطات والقرارات التي تم العمل على ذكرها لليوم بشكل مفصل سيستغرق منك فقط خمس دقائق عند قراءتها، ويمكنك التعرف عليها الآن بالتفاصيل خلال الفقرات التالية خلال تقريرنا الموجز لليوم.

هل وزارة التعليم ستلغي ارتداء الكمامة؟

بما أن وزارة الداخلية في السابق حرصت على القيام بذكر أن قرار إلغاء ارتداء الكمامة موجدة في بعض الجهات والأنشطة والمنشآت، لكن حتى الآن لم تقوم وزارة التعليم بالإدلاء برأيها حول التخلي من اشتراط التحصين لدى جميع الطلاب، وهذا من اجل الحضور بشكل طبيعي داخل المدرسة وأداء الاختبارات دون مشاكل.

لكن يجب أن يعلم الطلاب أنه حتى الآن لم تقم أي قناة رسمية بالعمل على منع شرط الحصول على الجرعات أو التحصين، ولم يقوموا بإسقاطها حتى الآن، لكن الوزارة في السابق كانت حريصة على جعل الطلاب يعودون بشكل كامل حضوري من أول الفصل الدراسي الثالث.

الإجراءات الاحترازية في المدارس

يجب أن يعلم الطلاب وأولياء الأمور أن أحد مديري المدارس الثانوية داخل مكة قال أن الوزارة مازالت حتى الآن متمسكة بتطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية داخل المدارس، لذلك يجب أن يقوم الطلاب بارتداء الكمامة في أروقة المدارس، وهذا للحفاظ على صحتهم حتى لا يصابوا بأي مرض.

التسجيل في خدمة النقل المدرسي

حرصت شركة النقل رافد المتخصصة في مجال النقل المدرسي على التنويه أنه سيتم تسجيل خدمة النقل المدرسي للعام الدراسي القادم خلال موقع نظام نور، بل وحرصت على التنويه أن الشركة أصبحت حريصة بشكل كبير على نقل 1.2 مليون طالب وطالبة من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وهذا لأن لديهم أسطول تجاوز حوالي الثلاثين ألف حافلة ومركبة.

كما حرصوا لهذا العام على القيام بتعيين حوالي 207 مراقبين وميدانيين مدربين بشكل كبير على أهم وافضل الممارسات التي تجعلهم يتعاملون بشكل رسمي مع الطلاب خلال العام الدراسي 1444هـ، كما أنهم أيقنوا أنهم يجب أن يقوموا بإنشاء العديد من الأنظمة والتطبيقات الرقابية وسيتم هذا وفقًا للعديد من الضوابط والمعايير الخاصة بخدمات النقل المدرسي حسب نظام المراقبة AVL.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply