إليك الآن آخر أخبار وزارة التعليم السعودية حيث نتناول اليوم العديد من التفاصيل التي جرت خلال اليوم، حيث ستمكن الطلاب اليوم من العمل على تقديم في أول حياتهم الدراسية، وتعرف عليهم الآن بالكامل خلال الفقرات التالية خلال خمس دقائق فقط.

بدء التسجيل في رياض الأطفال عبر نظام نور

سيقوم أولياء الأمور اليوم بالعمل على تقديم لأطفالهم في مرحلة رياض الأطفال عبر نظام نور، وتعرف الآن على كامل التفاصيل عبر هذه النقاط:

  • قم بالذهاب إلى الموقع الرسمي لنظام نور التعليمي عبر هذا الرابط noor.moe.gov.sa.
  • الآن عليك أن تقوم بتسجيل الدخول كولي أمر.
  • عليك الآن بالذهاب إلى الخدمات، وهذا لكي تقوم بتسجيل الطالب الخاص بك داخل منظومة التعليم السعودي.
  • لكن يجب أن تعلم أن الوزارة حرصت على تقسيم الأطفال لثلاث أقسام وستتعرف عليه عبر هذه الفقرة.

مستوى تقديم رياض الأطفال

حرصت وزارة التعليم على توضيح أن هناك أطفال مستحقين للتسجيل في أول الأمر، وهم:

  • المستوى الأول يكون لطلاب المدارس الأهلية والدولية فقط ويبدأ من مواليد 12/10/2018 حتى 1/10/2019.
  • المستوى الثاني الطلاب من الجميع المدارس داخل المملكة يبدأ من مواليد 20/1/2018 حتى 10/11/2018.
  • المستوى الثالث يتم التقديم لجميع الطلاب من أول مواليد 3/11/2016 حتى 19/1/2018م.

من المستحقين للتسجيل أولاً في الروضة ؟

هناك بعض الطلاب المستحقين للتسجيل في أول الأمر عن غيرهم من الطلاب الملتحقين لصفوف رياض الأطفال، والأطفال هم حاملي الجنسية السعودية أو الأطفال الغير سعوديين لكن من أم سعودية.

كما تم ذكر أن أطفال المستوى الثالث أو الطلاب كبار السن هم من لهم الأفضلية في القبول، وبعد ذلك سيتم العمل على اختيار الأطفال من المستوى الثاني إذا وجدت أماكن شاغرة فيها.

موعد تسجيل الطلبة مرحلة رياض الأطفال

حرصت الوزارة على التوضيح أن تسجيل الطلبة سيكون من أول الساعة الثانية عشر من مساء يوم الثامن والعشرين من شهر شوال الحالي، وسيتم العمل على استمرار التسجيل خلال العام الدراسي، وهذا للأطفال الذين أكملوا ثلاث سنوات ولم يبلغ حتى الآن الست سنوات.

تسجيل خريجي الروضات الحكومية والأهلية

أفادت بعض المصادر أنه سيتم العمل على تسجيل خريجي الروضات الحكومية والأهلية داخل جميع المدارس خلال الفترة الأولى من 27/11/1443هـ حتى تنتهي كافة الشواغر في 17/3/1444هـ، وهذا للأطفال الذين يصل أعمارهم عن الست سنوات بحوالي مائة وثمانين يومًا.

أما عن تسجيل خريجي المدارس العالمية والأهلية والأجنبية التي تعمل على تطبيق البرامج الدولية ستكون فترة تسجيلهم من أول 23/1/1444هـ وتستمر حتى 17/3/1444هـ إلى أن تنتهي كافة المقاعد وينتهي التسجيل تمامًا للأطفال الذين يقل عمرهم عن ست سنوات بحوالي مائة وثمانين يومًا.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply