أفضل زيت لتساقط الشعر والشعر الخفيف، فالكثير من الفتيات والنساء يعانين من مشكلة تساقط الشعر الخفيف وتساقط الشعر، وقد يكون سببها مشاكل صحية مثل سوء التغذية أو فقر الدم، أو نتيجة الحمل والولادة، أو استخدام بعض الأدوية، بالإضافة إلى استخدام المواد الكيميائية الضارة على الشعر وأدوات التصفيف مثل التجفيف أو المملس، واليوم نكتشف أفضل الزيوت المستخدمة في علاج تساقط الشعر وتكثيف ترققه.

أفضل زيت للشعر الخفيف والمتساقط

– زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من الزيوت ذات الرائحة العطرة، وقد استخدم منذ القدم لعلاج العديد من مشاكل الشعر مثل القضاء على الشيب، وزيادة ترطيب ونعومة الشعر، وكذلك زيادة كثافته. يساعد الزيت أيضًا على منع تساقط بروتين الشعر، وهو مكونه الأساسي، ويستخدم زيت جوز الهند عن طريق دهنه على فروة الرأس والتدليك لعدة دقائق.

– زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أشهر الزيوت المستخدمة في العالم، ويشتهر باستخداماته المتعددة، حيث يستخدم في مجال الطبخ وتحضير الطعام، كما يستخدم في صناعة مستحضرات التجميل للعناية بالبشرة والشعر. . وكذلك تحضير الوصفات الطبيعية لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد الشعر على عدم التساقط والتلف. كما أنه يزيد من كثافة الشعر ونعومته.

زيت شجرة الشاي

يساعد زيت شجرة الشاي على تطهير مسام فروة الرأس مما يحمي الشعر من التساقط والتلف، بالإضافة إلى أنه يساعد على ترطيب فروة الرأس وحمايتها من الالتهابات الفطرية أو البكتيرية التي تعتبر السبب الرئيسي لقشرة الرأس، كما يحتوي زيت شجرة الشاي على العديد من العناصر الغذائية التي تعالج تساقط الشعر تزيد من كثافة الشعر وتجعله أكثر حيوية وصحة.

– زيت إكليل الجبل

أو كما يطلق عليه زيت إكليل الجبل، فهو من الزيوت الأساسية التي تتميز برائحتها العطرية، ويستخدم إكليل الجبل بشكل عام لإضافة النكهات إلى الأطعمة، كما يستخدم في تحضير منتجات العناية بالبشرة والشعر. قشرة الرأس، يمنع تساقط الشعر ويعالج العديد من مشاكل الشعر الأخرى.

– زيت الخروع

من المعروف أن زيت الخروع يستخدم لزيادة نعومة الجهاز الهضمي وتحسين حركة الأمعاء، مما يساعد على علاج الإمساك وعسر الهضم، مثل أوميجا 3، كل هذه المكونات تساعد على تقوية الشعر وجعله أكثر صحة وقوة.

– زيت اللوز

يساعد زيت اللوز في علاج مشاكل فروة الرأس وخاصة التهابات فروة الرأس، كما يساعد هذا الزيت في تسريع نمو الشعر عن طريق تحفيز وتغذية بصيلات الشعر، ويقلل من تقصف الشعر الناتج عن استخدام مصففات الشعر، ويستخدم زيت اللوز عن طريق دهنه على فروة الرأس بالتدليك. بحركات دائرية بأطراف الأصابع ولكن ينصح باستخدامه للأشخاص الذين يعانون من حساسية من المكسرات.

– زيت سمك

يعتبر زيت السمك من أفضل الزيوت التي يتم تناولها عن طريق الفم، وهو متوفر على شكل كبسولات، والتي تحتوي على نوعين من الأحماض الدهنية مثل أوميغا 3 وحمض الدوكوساهيكسانويك، ومع تناول هذه الكبسولات يصبح الشعر أقوى وأكثر كثافة. .

وصفة زيت الخروع وزيت جوز الهند

المقادير

كمية من زيت الخروع.

كمية مماثلة من زيت جوز الهند.

كيفية التحضير والاستخدام

يسخن زيت الخروع قليلاً ويضاف إليه زيت جوز الهند.

ضعي مزيج الزيوت على فروة الرأس والشعر، ودلكي بحركات دائرية بأطراف أصابعك.

يتم تمشيط الشعر للتأكد من توزيع الزيت على جميع أجزاء الشعر والتخلص من التشابك.

غطي الشعر بمنشفة مبللة بالماء الفاتر واتركيها على الشعر لمدة ساعة على الأقل.

ثم اغسل الشعر بالشامبو

كرري هذه الوصفة أسبوعيا لزيادة كثافة الشعر وتألقه.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply