برنامج حساب الحمل بالأسابيع باللغة العربية، تعتني الحامل بجنينها من خلال معرفة أسابيع تكوين جنينها داخل الرحم، من أجل استخدام التعليمات اللازمة للحفاظ على صحة طفلها، ولهذا فهي الحامل تحتاج المرأة إلى قياس أسابيع حملها دون الحاجة للذهاب إلى مراكز الفحص الطبي للحوامل، ولهذا السبب تم نشر برنامج لحساب حمل المرأة من أجل معرفة عدد أسابيع العمر بالنسبة للحامل. كل جنين في رحم الأم الحامل، وفي هذا المقال سوف نشرح هذا البرنامج بالتفصيل.

اسبوع حاسبة الحمل

هذا هو البرنامج الذي تستخدمه المرأة الحامل لمعرفة عدد أسابيع عمر الطفل، وتقوم بتعبئة بياناتها في حقول البرنامج المطلوب منها، وتظهر النتيجة التي توضح مدة الحمل في وهذا البرنامج من خلال الضغط على الرابط التالي والذي يسمح لك بالدخول إلى برنامج حساب الحمل كالتالي:

عدد أسابيع الحمل

من الممكن البدء في حساب عدد أسابيع الحمل للمرأة في نهاية الدورة الشهرية وهذا اليوم هو الأول لحساب فترة الحمل، لأن عدد أسابيع الحمل للمرأة مصنف في أربعين أسبوعًا، وفي بعض الحالات تتراوح الأسابيع من 38 إلى 42 أسبوعًا، وقد لا تقيس المرأة عدد أيام حملها بالأشهر، حيث لا يوجد خطأ في التقدير من جانبها ؛ حيث يمكن للأشهر أن تزيد أو تنقص، والسبب في بدء حساب أسابيع الحمل في نهاية الحمل هو أن التلقيح يحدث عادة بين اليوم العاشر والرابع عشر من الدورة الشهرية.

فيديو لحساب الحمل باسابيع

يمكنكم مشاهدة الفيديو التالي في الرابط الذي سنرفقه لكم والذي يوضح أفضل طريقة لقياس عدد أسابيع الحمل عند المرأة، ويعطي بعض الإرشادات الضرورية التي يتم أخذها في الاعتبار، ومن بين هذه الفيديوهات التي تشرح هذا ما يلي:

تحويل أسابيع الحمل إلى أشهر

الفترة الطبيعية لأسابيع الحمل هي 40 أسبوعًا، ويمكن أن تزيد أو تنقص بمقدار أسبوعين، أي ما بين الأسبوعين 38 و 42. وتقاس الفترة بالأسابيع لأن الأشهر مختلفة، بما في ذلك أكثر من أربعة أسابيع. فيما يتعلق بالتحويل من أسابيع إلى شهور فهي كالتالي:

  • المرحلة الأولى من الحمل – الأشهر الثلاثة الأولى: تبدأ من الأسبوع الأول حتى نهاية الأسبوع الثالث عشر من الحمل.
  • المرحلة الثانية من الحمل – الأشهر الثلاثة الثانية: تبدأ من الأسبوع الرابع عشر حتى نهاية الأسبوع السادس والعشرين من الحمل.
  • المرحلة الثالثة من حملك – الأشهر الثلاثة الأخيرة: من الأسبوع السابع والعشرين حتى الولادة.

هذه الأدوات التي تستخدمها المرأة الحامل لرعاية جنينها تعتبر مصدرًا مريحًا لها، حيث يمكنها تقدير عدد الأيام والأسابيع التي سيستغرقها أطفالهن للخروج بصحة جيدة ودون تعريض حياتهم للخطر، مثل معظم النساء، الجهل بحملها، يمكن أن يحدث إجهاض للطفل بسبب خطأ في حساب عدد الأيام التي تحتاجها في كل فترة حمل من أجل الجنين وصحته. عدد أسابيع حملها لتلافي المخاطر والأضرار التي قد تحدث لها ولجنينها ولحمايته من الأمراض والأمراض التي قد تنجم عن الإهمال ونقص المغذيات التي يحتاجها في هذا الوقت الملعب.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply