اوقات العمل في عيادات وعيادات الكويت:

الفترة الاولى: من السابعة صباحا الى الواحدة والنصف ظهرا.

الفترة الثانية: من الساعة 1:30 ظهراً حتى الساعة 6 مساءً.

2- ساعات العمل في عيادات الأمراض المزمنة وأمراض النساء تعمل عيادات الأمراض المزمنة والعيادات النسائية لفترة واحدة فقط من الساعة 8 صباحاً حتى 1 ظهراً.

كيفية تحديد موعد للعيادة في الكويت حرصت الدولة على تقديم العديد من الخدمات الصحية عالية المستوى للمواطنين والمقيمين حيث أنشأت مجموعة من الروابط لتقديم الخدمات الإلكترونية بما يتماشى مع أزمة كورونا التي يواجهها العالم بأسره جاري العمل بما في ذلك خدمة “حجز عيادة طبية” قبل التوجه إلى هناك، وشددت الحكومة على أنه لا ينبغي لأحد الذهاب إلى هناك دون حجز مسبق، لأنه لن يتمكن من دخول العيادة أو الفحص.

يمكن للمواطنين والمقيمين في الكويت حجز موعد في عيادة أو مركز صحي عبر الرابط: مما يجعل وظيفة الجميع أسهل. لترتيب الحجوزات من خلال توجيه المتقدمين إلى صفحة حجز مواعيد العيادة الصحية في الكويت، وذلك في ظل انتشار فيروس كورونا، والعمل على تقليل الازدحام وتنفيذ التباعد الاجتماعي.

خطوات حجز عيادة طبية في الكويت هناك مجموعة من الخطوات البسيطة والمحددة التي اتخذتها وزارة الصحة، بحيث يمكن حجز عيادة طبية في الكويت بسهولة ونجاح، وهي كالتالي:

ادخل على الرابط الرسمي لموقع وزارة الصحة الكويتية. اذهب إلى صفحة “تحديد موعد في المستشفيات والمراكز الصحية”. أدخل رقم الهوية الوطنية “هوية المواطن أو المقيم”. أدخل البيانات اللازمة بدقة في المربعات التي تظهر أمامك على الصفحة. انقر فوق “حجز” واحفظ المعلومات التي ستظهر لك في الرسالة الأخيرة. يتم إدخال البيانات في صفحة حجز المواعيد بالمستشفيات والمراكز الحكومية أدخل الرقم الوطني أدخل الرقم التسلسلي اختر العيادة أو المركز الصحي الذي تريد زيارته. اختر العيادة التي تريد زيارتها. أدخل رقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني. اختر الوقت والتاريخ المناسبين لزيارة العيادة. حجز مستوصف من خلال تطبيق وزارة الصحة يمكن حجز مستوصف من خلال تطبيق وزارة الصحة في الكويت باتباع الخطوات التالية:

يتم تنزيل تطبيق MOH KW أولاً على هاتفك المحمول. ثم يتم تحديد “خدمة موعدي” ثم “تحديد موعد في مركز صحي” من هناك. ثم ابدأ في ملء استمارة طلب موعد، والتي تتضمن الرقم المدني وتفاصيل الاتصال. التاريخ واليوم الذي يتم اختياره، ستتلقى بعد ذلك رسالة تؤكد نجاح الحجز وتحتوي على “الرمز الشريطي”. قدم هذا الرمز الشريطي لموظف الاستقبال عندما تقوم بإبلاغ موظف الاستقبال في العيادة الصحية التي قمت بالحجز فيها. تعمل العيادات والمراكز الصحية في الكويت على فترتين، وذلك لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين، مما يساعد أيضًا على تجنب الازدحام والاكتظاظ، وهي على النحو التالي:

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply