لقد تم الاعلان من داخل وزارة التربية والتعليم بالعراق أن نتائج السادس الابتدائي الرصافة متاحة الآن، وعقب ذلك التقرير قد تم الاعلان عن الرابط المُحدد لتصدر من خلاله النتيجة الخاصة بالطلاب، وذلك بعد ان تم الاعلان ان النتيجة الخاصة بالطلاب من المقرر أن تكون متاحة إلكترونيًا توفيرًا على الطلاب ويسهل للجميع الحصول على النتيجة الخاصة به، بالاضافة إلى ذلك فقد تم الاعلان ان نتيجة الرصافة الاولى متواجدة الآن على الرابط الإلكتروني الخاص بـ نتائج السادس الابتدائي الرصافة، على ان يتم الاعلان عن نتيجة الرصافة الثانية والثالثة خلال الساعات القليلة المقبلة.

نتائج السادس الابتدائي الرصافة

لقد تم اعتماد نتائج السادس الابتدائي الرصافة منذ ساعات قليلة بنسبة نجاح 72 بالمئة، وبعد ان تم الاعلان عن اعتماد النتيجة قد تم الاعلان ان النتيجة متاحة عبر الموقع الالكتروني الرسمي المعتمد، وذلك بالاسم ورقم الهوية الوطنية الخاص بالطالب.

صدر قرار رسمي من المسؤولين داخل وزارة التربية والتعليم العراقية ان النتيجة متاحة عبر موقع الوزارة الرسمي فقط، وذلك بعد تداول العديد من الروابط الغير رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، لذلك فإن النتيجة المعتمدة تصدر فقط من خلال موقع الوزارة.

من الجدير بالذكر أن النتيجة متاحة لكافة الطلاب بناءًا على بعض البيانات التي يتم طلبها داخل الموقع لتصدر نتائج السادس الابتدائي الرصافة لكافة الطلاب بالدرجات فقط، على أن تكون النتيجة متوفرة في المدارس لكافة الطلبة خلال الايام القليلة المقبلة، وذلك بعد إتمام مراجعة الدرجات الخاصة بالطلاب ورصدها في المدارس.

خطوات الحصول على نتائج السادس الابتدائي الرصافة

يمكن لكافة الطلاب الآن التعرف على خطوات الحصول على نتائج السادس الابتدائي الرصافة الاولى، وذلك عن طريق إجراء الخطوات التالية:

  • ادخل إلى موقع وزارة التربية والتعليم العراقية.
  • ستظهر أمامك بعض من الخدمات التعليمية، اختر “نتائج السادس الابتدائي الرصافة” ضمن ضمنهم.
  • سيطلب منك الموقع بعض البيانات الخاصة بك مثل رقم الهوية الوطنية والرقم الامتحاني.
  • قم بإدخال كافة البيانات المطلوبة منك مع التأكد من صحتها.
  • اضغط على “استعلام” وستظهر لك كافة تفاصيل النتيجة الخاصة بك.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply