يعطي الهاشتاغ الأولوية لـ 36000 معلم، يا الحكومة، على موقع التدوين المصغر Twitter، للمطالبة بتثبيت المعلمين بسبب جهودهم العديدة في العملية التعليمية.

الـ 36 ألف معلم

وغرد أحد المتابعين قائلًا: “إن الـ 36 ألف معلم ليسوا مجالًا للتجربة للوزارة لتستخدمهم لمدة شهرين لسد العجز ثم الاستغناء عنهم، أذهان المعلمين لا تستهين بهم”.

وفي السياق ذاته، كشف سعيد صديق المشرف على قطاع الموازنة بوزارة التربية والتعليم، عن توفير ميزانية مسابقة تعيين 30 ألف معلم خلال العام المالي الجديد 2022/2023.

وأشار إلى حدوث تحسن في رواتب المعلمين وزيادة 800 جنيه لجميع المعلمين الذين شاركوا في التطوير.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التخطيط والميزانية بمجلس النواب برئاسة الدكتور فخري الفقي، اليوم الأربعاء، لمناقشة مشروعي موازنات الدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2022/2023، بحضور. ممثلين عن وزارات التربية والتعليم والمالية والتخطيط.

قال النائب مصطفى سالم وكيل لجنة التخطيط والميزانية في مجلس النواب، إن وزارة التربية والتعليم حصلت على قرض بقيمة 500 مليون دولار من البنك الدولي، وقرض ياباني بالين مع وزارات أخرى من بينها وزارة الصحة.

وطالب بمعرفة عدد القروض التي حصلت عليها الوزارة والمستخدم الفعلي لها، أكد سعيد صديق أنه سيتم تزويد اللجنة بكافة اتفاقيات القروض والبيانات الخاصة بالقروض المتاحة والمستخدمة بالفعل حتى الآن.

وتحدث صديق عن احتياجات وزارة التربية والتعليم لتمكين انجاز المشاريع التخطيطية، حيث طالب بزيادة نحو 13 مليارا و 789 مليون جنيه منها انجاز المشاريع التنموية التي تمت مناقشتها عند عرض الخطة الاستثمارية بحوالي 5. مليار و 600 مليون جنيه للوفاء بالالتزامات القائمة و 4 مليارات جنيه طباعة كتب. المنظمات والمراكز 4 مليون جنيه اشتراك الإنترنت بمديريات التربية والتعليم 500 مليون جنيه سنويا وتنفيذ مشروعات بناء وتأهيل مدارس بتكلفة 1.5 مليار جنيه وتنفيذ خطة لتطبيق الكفاءة التكنولوجية بالمدارس الفنية 500 مليون جنيه.، وحافز تنموي للصف الخامس بتكلفة 500 مليون وغيرها.

أكد سعيد صديق المشرف على قطاع الموازنة بوزارة التربية والتعليم، أن الاستحقاق الدستوري لنسبة التعليم من الناتج المحلي الإجمالي يتحقق في مشروع موازنة التعليم للعام المالي الجديد.

وتابع: “الاستحقاق الدستوري تحقق لكنه تحقق بطريقة اقتصادية معينة”، مشيرا إلى أن الفروق بين ما طلبته وزارة التربية والتعليم وما تم إقراره في موازنة 2022/2023 تبلغ نحو 13 مليار جنيه.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply