أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن جدول الاختبارات النهائية للفصل الثالث فقد قامت بالإفصاح عن الخطة الزمنية لأجواء الاختبارات وأيضا استخراج نتائج الفصل الدراسي الثالث وذلك لعام ١٤٤٣ هجريا في نظام نور، وقامت الجهات المسئولة بتحديد كل المهام التي يجب تنفيذها كما حددت أيضا وقت وموعد التنفيذ، وأفصحت عن كل الجهات التي ستقوم بتنفيذ كل تلك المهمات بالإضافة إلى الجهات المساندة.

أعمال الاختبارات النهائية للفصل الثالث

أوضحت وزارة التعليم المواعيد الخاصة بالاختبارات النهائية والتي كانت على النحو التالي:

  • إكمال دخول الدرجات الخاصة  بأعمال السنة وأيضا معايير التقويم التي تخص الفترة الثانية وسوف يكون هذا خاص بالصف الأول الثانوي تحديدا في نظام المسارات وخاص أيضا بالمرحلة الابتدائية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف السادس الابتدائي، بالإضافة إلى المرحلة المتوسطة.
  • تسليم الإشعارات، والموعد الأخير الخاص باستلام أسئلة امتحانات الفصل الثالث بشكل ورقي، وكذلك الأسئلة البديلة بالاضافة الي الاسئلة الخاصة بامتحانات الدور الثاني، بالإضافة إلى أنه سوف يتم إستلام الأوراق الخاصة بالإجابة من المعلمين.
  • يوم 20 ذي القعدة ١٤٤٣ هجريا نجد أنه سوف يكون البداية للاختبارات العملي والاختبارات الشفوي في المواد ذات الجانبين وسيكون أيضا بداية الاختبارات الخاصة بمواد التعليم الذاتي بنظام المقررات وكذلك المواد المكملة.
  • تسجيل درجات السلوك والمواظبة، وأيضا درجات الاختبارات العملي والاختبارات الشفوي في المواد ذات الجانبين بالإضافة إلى مواد التعليم الذاتي بنظام المقررات وكذلك المواد المحمولة.

يوم 27 ذي القعدة ١٤٤٣ هجريا أول يوم في الاختبارات التحريرية للفصل الدراسي الثالث، اما 1/12/1443 سيتم أولا بأول إدخال الدرجات بنظام نور، و استكمال معايير تقويم الفترة السادسة تحديدا في الصف الأول والصف الثاني الابتدائي، وسوف يتم الإنتهاء من رصد الدرجات الخاصة بكل الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث للمرحلة الابتدائية تحديدا من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف السادس، وأيضا للمرحلة المتوسطة وللمرحلة الثانوية بالكامل بعدها يتم البدء في تسليم الإشعارات، ويتم إعداد جدول اختبارات الدور الثاني الخاص بالمرحلة الابتدائية تحديدا للصف الثالث والرابع والخامس والسادس الابتدائي، بالإضافة إلى المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية نظام المقررات
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply