يهتم الطلاب وأولياء الامور بالبحث عن تاريخ بداية الاختبارات بالترم الثالث وهو الترم الأخير، وأن هذا الاختبار الخاص بالترم الثالث يتم العمل بها للمرة الاولي، حيث أعلنت الوزارة أنه قد تم تقسيم العام الدراسي لثلاث فصول بدل من فصلين. ومن خلال مقالنا سنتعرف على التعليم بالمملكة يعلن تاريخ الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث وآلية تطبيقه بالمدارس داخل السعودية.

تاريخ الاختبارات  النهائية للفصل الثالث 1443

قبل أن يبدأ العام الحالي قد قامت الوزارة بتوضيح التقويم الدراسي لهذا العام، وموعد الاختبارات والاجازات المطولة. حيث أقرت أنه قد يتم اعتماد نظام الثلاث فصول بدل من الفصلين من أجل تعويض الأعوام الدراسية السابقة في المملكة.

  • كما قررت وزارة التعليم السعودية أن الطلاب سوف يحصلون على عدد من الاجازات حتى لا يشعرون بالملل من الدراسة. ولكي يتم استعداد نشاطهم مرة أخرى بسبب أنه قد تم زيادة المقررات الدراسية في كافة المراحل التعليمية.
  • حيث قررت أنه سيتم البدء في الاختبارات يوم الثالث والعشرين من شهر ذو القعدة، ويتم انتهائها في اليوم الثلاثين وسيحصل الطلاب على إجازة لمدة شهرين حسب ما تم تقرير من قبل الوزارة بالمملكة.

ما هو موعد إجازة نهاية العام الدراسي 1443

اقترب موعد انتهاء الترم الثالث ويبحث الكثير عن موعد الاختبارات الخاصة بالترم الثالث. فقد بدأ الترم الثالث في يوم العشرين من شهر مارس 2022 وبعدها بدأ شهر رمضان. وحصل الطلاب على إجازة طويلة، وإجازة عيد الفطر وقد قررت الوزارة ان الدراسة خلال شهر رمضان حضورية ولكن مدة الاجازة التي حصل عليها خلال الترم الثالث كثيرة، ولم يتبقى سواء إجازاتين مطولتين فقط ومنها التي بدأ أمس وتستمر لمدة أربعة أيام وأيضًا الاجازة التالية والتي تبدأ في يوم السادس عشر من شهر يونيو 2022.

آليه تطبيق الاختبارات النهائية للفص الثالث

قررت الوزارة بميعاد الاختبارات والتي تتم خلال الايام القليلة القادمة. وذلك يوم الثالث والشعرين من شهر يونيه، ويساعد تحديد الوزارة للموعد قيام الطلاب بتجميع المناهج التي تم دراستها خلال الفترة السابقة، وأنها تعرف الطلاب بمستواهم ومدى تجمعيهم خلال العام من المقررات ولم يتبقي شواء شهر.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply