يحرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، على مساندة شعوب العالم المختلفة في أفراحهم وأحزانهم، فدائماً ما نجد اسم المملكة العربية السعودية متصدراً في جميع المحافل الدولية، لذلك قام خادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بتعزية رئيس البرازيل، في ضحايا الفيضانات والإنهيارات الأرضية، وقد أبدو حزنهم وأسفهم الشديد عما صاب البرازيل وأهلها، وسوف نوضح لكم كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الخبر من خلال هذا المقال.

خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يعزيان رئيس البرازيل

بعث خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، برقية لفخامة الرئيس جايير بولسونارو، رئيس جمهورية البرازيل الإتحادية اثر الفيضانات والإنهيارات الأرضية التي اجتاحت ولاية بيرنامبكو شمال شرق البرازيل.

وجاء نص البرقية كما يلي:

علمنا بنبأ الفيضانات والإنهيارات الأرضية التي اجتاحت ولاية بيرنامبكو شمال شرق بلدكم، وما نتج عن ذلك من وفيات ومفقوديين، وإننا إذ نشارك فخامتكم ألم هذا المصاب، لنبعث لفخامتكم وأسر المتوفين ولشعبكم الصديق بأحر التعازي وصادق المواساة، متمنين عودة المفقوديين سالمين وألا تروا أي مكروه.

ولي العهد السعودي يرسل برقية تعزية لرئيس البرازيل

كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان نائب رئيس مجلس الوزراء برقية تعزية لرئيس جمهورية البرازيل معبراً عن أ سفه وحزنه الشديد عما أصاب البرازيل من فيضانات وإنهيارات أرضية.

وجاء نص البرقية كما يلي:

بلغني نبأ الفيضانات والإنهيارات الأرضية التي اجتاحت ولاية بيرنامبكو شمال شرق بلدكم، وما نتج عنها من وفيات ومفقوديين وأعرب لفخامتكم ولأسر المتوفين ولشعبكم الصديق عن أحر التعازي وصادق المواساه متمنياً عودة المفقودين سالمين.

العلاقات السعودية البرازيلية

هناك كثير من العلاقات التجارية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية البرازيل، فقد أوضحت الغرفة التجارية العربية البرازيلية في بيانها، أن المملكة السعودية تصدرت قائمة أكبر الدول المستوردة للسلع البرازيلية، حيث بلغ حجم الصادرات الى المملكة 526.16 مليون دولار وتمثلت اهم الصادرات البرازيلية للسعودية فيما يلي:

  • الحديد الخام.
  • الدواجن ولحوم الأبقار.
  • فول الصويا.
  • كما تستورد المملكة ايضاً من البرازيل السكر والحبوب الغذائية.
  • ثم نذكر اهم السلع المشهورة بها البرازيل وهي البن البرازيلي المميز.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply