يراقب الآن الآلاف من الطلاب والطالبات في الصف السادس الابتدائي بدولة العراق ظهور النتيجة بعد أداء الامتحانات، لذلك أكدت وزارة التعليم العراقية  على ظهور النتيجة إلكترونيا من خلال موقع الوزارة الرسمي، لذلك تكثر عملية البحث عن رابط نتائج السادس الابتدائي العراق وهذا سنقدمها لكم في السطور الآتية تابعونا.

نتائج السادس الابتدائي العراق

  • أعلنت وزارة التربية العراقية بيان رسمي اليوم عن ظهور نتائج الصف السادس الدور الأول عبر موقع وزارة التربية العراقية أو موقع نتائجنا بعد اعتماد النتيجة رسمياً ويتم تحميل كشوفات النتائج على الموقع الخاص بالنتائج لإمكانية الطلاب على الاستعلام عن نتائجهم بيسر.
  • كما تشير مصادر رسمية من وزارة التعليم العراقية أن تظهر النتيجة خلال ساعات قليلة من الآن وجاءت نسبة النجاح 90% وهذه النسبة عالية مقارنة بالأعوام الماضية وتدل على نجاح النظام الجديد العراقي لأن تسعى وزارة التربية والتعليم في العراق جاهدة على النهوض بالتعليم.

رابط نتائج السادس الابتدائي العراق

يحق لجميع الطلاب والطالبات الاستعلام عن النتيجة من موقع نتائجنا وموقع التربية العراقية المخصصة لظهور النتائج بمختلف المراحل التعليمية بالعراق، إليكم خطوات الاستعلام عن نتائج السادس الابتدائي فيما يلي:

  • قم بالدخول على موقع نتائجنا الإلكتروني.
  • قم بعد ذلك بالضغط على النتائج الامتحانية.
  • انقر على الصف السادس الابتدائي العراقي.
  • وابدأ في تسجيل البيانات المطلوبة بدقة مثل إدخال رقم الامتحاني.

عند الانتهاء من إدخال البيانات والخطوات اضغط على زر إظهار النتيجة وبذلك ستظهر أمامك صفحة تحتوي على بيانات الطالب والدرجات في جميع المواد نهاية العام الدراسي.

 رابط موقع وزارة التربية والتعليم العراقية

بعد ما تم الإعلان عن نتيجة الصف السادس الابتدائي العراقي في محافظة الكرخ 1، يتم الإعلان عن النتيجة في باقي المحافظات خلال الساعات القادمة بشكل تدريجي حسب ما أعلنت عنه وزارة التربية العراقية على صفحتها الرسمية وتكون النتيجة متاحة للجميع خلال ساعات قليلة فقط.

والجدير بالذكر أوضحت مديرية الكرخ 2 أن ما زال أعمال التصحيح قائمة حتى اللحظة وستعلن النتيجة فور الانتهاء من التصحيح واعتمادها لكن محافظو الكرخ 3 أكدت أن النتيجة ستظهر في نهاية الأسبوع وسوف نتابع معاكم آخر المستجدات لحظة بلحظة لكي تكن أول من يعرفها.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply