بعد نزول نتائج الأهلية يجد بعض المستفيدين أنهم غير مؤهلين للحصول على الدعم، لذا يتساءلون عن طريقة الاعتراض على أهلية الضمان المطور، وقد وفرت وزارة الموارد البشرية والخدمة الاجتماعية السعودية خدمة الاعتراضات، لتتيح للمستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي الفرصة للاعتراض على عدم أهليتهم وتوضيح أسباب استحقاقهم للدعم لإعادة النظر مرة أخرى في الأهلية، وفي حالة ما إذا تمكن المستفيد من إثبات استحقاقه يتم تخصيص مبلغ دعم شهري له.

طريقة الاعتراض على أهلية الضمان المطور

إذا كنت أحد المستفيدين الذين لم ينزل لهم مبلغ الدعم الخاص بالضمان المطور نتيجة عدم الأهلية، يمكنك اتباع الخطوات التالية والتي أوضحتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية للاعتراض على نتائج الأهلية الخاصة بالضمان الاجتماعي المطور:

  • عليك تسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية.
  • قم بالضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية ومنها اختر خدمة الاعتراضات.
  • اختر نوع الاعتراض وهو “الاعتراض على إيقاف معاش الضمان”.
  • بعد ذلك اختر المكتب المفضل للمراجعة.
  • قم بإرفاق المستندات المطلوبة لإثبات صحة اعتراضك على أسباب إيقاف المعاش، مع العلم أنه يمكنك الاعتراض على إيقاف الصرف عن أحد التابعين دون غيرهم، من خلال التحديد على شمل التابع ثم الضغط على زر التالي، وفي حالة إذا كان الإيقاف قد تم عن أحد التابعين والمستفيد الرئيسي فيجب تقديم الاعتراض عن المستفيد الرئيسي وعن التابع وعدم الاكتفاء بالاعتراض عن أحدهما فقط دون الآخر.
  • يجب دمج جميع المستندات المطلوبة في ملف واحد على أن لا يزيد حجم الملف المرفق عن 2 ميجابايت، كما يجب أن يكون بصيغة ( PDF- IPEG-IPG) فقط.
  • بعد تقديم الأوراق المطلوبة اختر التالي ثم الموافقة على الشروط والأحكام.
  • قم بالنقر على أيقونة “تقديم الطلب” وفي تلك الحالة سيتم تقديم طلب الاعتراض، ولن تتمكن من تعديل بيانات طلب الاعتراض بعد التقديم، لذا يجب الحرص على تقديم كافة المعلومات واتباع الخطوات السابق ذكرها بطريقة صحيحة.
  • سيظهر أمامك على الشاشة ملخص لطلب الاعتراض الذي قمت بتقديمه مع إمكانية طباعته، ثم ستصل مقدم الطلب رسالة نصية على جواله برقم طلب الاعتراض حتى يمكنه متابعة الطلب.

لاعتراض على أهلية الضمان المطور

كيفية متابعة الاعتراض على أهلية الضمان المطور

بعد تقديم طلبات الاعتراض يتساءل المستفيد عن كيفية متابعة طلب الاعتراض على نتيجة أهلية معاش الضمان الاجتماعي المطور، وقد أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كيفية القيام بمتابعة الاعتراض الخاص بإيقاف معاش الضمان وإيقاف الإعانة المالية لذوي الإعاقة باتباع الخطوات التالية:

  • تكون عن طريق البوابة الإلكترونية بالنقر على أيقونة طلباتي في أعلى الشاشة.
  • إذا كانت حالة الطلب “طلب تقرير طبي آخر” فمعنى ذلك أن التقرير الطبي الذي أرفقته عليه ملاحظات ويمكنك إيجاد تلك الملاحظات في نفس الصفحة، ويجب إرفاق تقرير طبي آخر بعد تصحيح كافة الملاحظات ثم تقديم الطلب.
  • أما إذا كانت حالة الطلب “طلب حضور المستفيد” ففي تلك الحالة يجب على المستفيد حجز موعد لزيارة الفرع، ويتم ذلك بالنقر على أيقونة “الرجاء تحديد زيارة” ثم تحديد وقت الزيارة باليوم والساعة وفق المواعيد المتاحة بالقائمة، ثم الضغط على أيقونة حفظ.

ما المستندات المطلوبة لتقديم الاعتراض

تتوقف نوعية المستندات المطلوبة للاعتراض على نتائج أهلية الضمان المطور على سبب إيقاف الدعم.

ومن الجدير بالذكر أن الوقت المتوقع لإغلاق الطلب هو خمسة عشر يوماً، وفي حالة ما إذا لم يتم التجاوب مع الطلب خلال المدة المحددة يمكن المتابعة والتصعيد عبر صفحة العميل.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply