تبييض الوجه في ثلاثة أيام حلم كل فتاة أو امرأة أن يكون لها وجه ناصع البياض خالي من العيوب، وبينما بدأت المشاكل بالظهور على الوجه والجلد من النمش والندبات وحب الشباب والبقع الداكنة أصبحت مشكلة كبيرة التي تواجهها العديد من النساء والفتيات، ويأتي ظهورها نتيجة التعرض لأشعة الشمس وتطبيق المكياج على الوجه لفترة طويلة، بالإضافة إلى استخدام الكريمات، حيث تحتوي على مواد كيميائية تضر البشرة مع تكرار استخدامها.

خليط تبييض الوجه لمدة ثلاثة أيام

مع وصفة الكركم وزيت الزيتون ستحصلين على بشرة نقية بدون عيون خلال 15 دقيقة فقط، حيث يحتوي الكركم على العديد من الفوائد المذهلة للبشرة، وأهمها مكافحة الشيخوخة وتقليل ظهور التجاعيد.

المكونات:

  • ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.
  • ملعقتان كبيرتان من الكركم.

كيف تستعد

  1. يتم خلط المكونين معًا جيدًا.
  2. ضعي المزيج على الوجه واليدين بحركات دائرية خفيفة.
  3. اتركي الخليط على الوجه واليدين لمدة 15 إلى 20 دقيقة.
  4. اشطف الوجه بالماء وكرر العملية مرتين في الأسبوع.

وصفة البطاطس لتبييض الوجه

من أكثر الطرق الطبيعية لتفتيح البشرة، لاحتوائها على فيتامين سي الذي يساعد بشكل كبير في تبييض الوجه.

المكونات:

طريقة:

  1. امسحي الوجه بقطعة من البطاطس ودلكيها لدقائق.
  2. اتركيه على الوجه لمدة نصف ساعة قبل شطف الوجه بالماء الفاتر. تأكد من تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

تبييض البشرة بماء جوز الهند

يمنحك ماء جوز الهند بشرة ناعمة ورطبة ونضارة وحيوية. وهي من أفضل الوصفات التي أثبتت جدواها في تفتيح الوجه تدريجياً، وذلك عن طريق غمس قطط قطني نظيف في ماء جوز الهند ومسحه على الوجه وتركه على الوجه حتى مرور نصف ساعة قبل شطفه بالماء الفاتر، وهذه الوصفة هي تتكرر في اليوم بعد يوم للوصول إلى نتيجة فعالة في وقت قصير.

ماء الورد بالليمون لتبييض الوجه

وصفة ماء الورد والليمون تعتبر من الوصفات الخيالية لتبييض الوجه، وذلك بخلط ملعقتين من كل مكون جيداً، وتوزيع الخليط على الجلد وتركه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء.

زيت الخروع وفوائده في تفتيح البشرة

مع زيت الخروع، ستندهش من قدرته الهائلة على إخفاء البقع الداكنة تدريجياً، حيث يساعد زيت الخروع البشرة على إزالة الندبات المرئية نتيجة حب الشباب، من خلال توزيع كمية مناسبة من زيت الخروع على الجلد. الوجه بحركات دائرية لطيفة، ويترك لمدة 15 دقيقة قبل شطف الوجه بالماء الفاتر، تتكرر الوصفة مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتيجة مبهرة.

وصفة للتبييض السريع للوجه باستخدام الزبادي من أفضل الوصفات التي تعمل بسرعة على تفتيح البشرة هي وصفة الزبادي بالنشا التي تمنح البشرة دون عيوب لإزالة البقع الداكنة الظاهرة على الوجه وتوحيد لون البشرة عن طريق مزج ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من النشاء وخلطهم ثم يوزع الخليط على الوجه واليدين ويترك حتى يجف لمدة نصف ساعة ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ. يجب الحفاظ على الوصفة مرتين.

العسل الأبيض لتبييض الوجه واليدين

كما نعلم أن للعسل فوائد صحية عديدة لا حصر لها، لكن البعض قد يجهل فوائد العسل للبشرة. يحتوي العسل الصافي على خصائص مدهشة تفيد البشرة من حيث التبييض وتوحيد اللون وإزالة النمش، وهي من أكبر مشاكل البشرة، حيث يوزع القليل من العسل على البشرة يوماً بعد يوم. يوم وكل مرة تترك لمدة نصف ساعة قبل شطف الوجه بالماء الفاتر ستحصلين على نتيجة مبهرة.

وصفة العسل الأبيض مع عصير الليمون وماء الورد لتفتيح البشرة

عند استخدام وصفة عصير الليمون بالعسل وماء الورد، ستحصلين على بشرة بيضاء خالية من العيوب. يعمل كل مكون من المكونات الثلاثة بسرعة لتفتيح البشرة واليدين بسرعة كبيرة. بعد خلط ملعقة من كل مكون من المكونات الثلاثة، وزعي المزيج على الوجه واتركيه لمدة عشرين دقيقة، ثم اغسليه. وجه بالماء الفاتر وكرر العملية 3 مرات في الأسبوع لنتيجة فورية.

خليط تفتيح البشرة محلي الصنع

من أفضل الخلطات المنزلية التي تساعد على تفتيح البشرة قناع عصير الليمون بالبقدونس. هذا المزيج مذهل في إعطائك بشرة نقية خالية من أي عيوب أو مشاكل.

  • أضف ملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون والبقدونس واخلطهم جيدًا.
  • ضعي الخليط على الوجه واليدين والرقبة.
  • ننتظر 15 دقيقة على الأقل.
  • ثم اغسل الوجه بالماء الفاتر.
  • كرر الوصفة 2-3 مرات في الأسبوع.

وصفة لتفتيح البشرة بدون كريمات

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تمنحك بشرة بيضاء خالية من العيوب، ومن بين تلك الوصفات وصفة البطاطس النيئة التي تمنحك تفتيح دائم للبشرة، فقط خذ حبة بطاطس نيئة، اقطعها إلى نصفين ثم دلكها على وجهك، اتركها لأجل 15-20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر، كرر هذه العملية يوما بعد يوم.

خليط الطماطم لتفتيح البشرة

تعتبر وصفة النشا من أكثر الوصفات التي أثبتت جدواها والتي تساعدك على تفتيح الوجه والبشرة بشكل عام، وذلك لما تتمتع به من خصائص تساعد على تقشير الطبقة الداكنة من سطح الميلك شيك. هكذا.

المكونات

  • ملعقتان كبيرتان من النشا
  • ملعقتان كبيرتان من معجون الطماطم.

طريقة

  1. بعد التأكد من خلط المكونين معًا في وعاء صغير، نبدأ في توزيع الخليط على الجلد لتفتيحه.
  2. اتركه حتى مرور 40 دقيقة.
  3. اشطفه بالماء الدافئ، وكرر العملية ثلاث مرات كل أسبوع.

وصفات طبيعية لتفتيح الوجه واليدين باستخدام الزنجبيل

من أجل الحصول على بشرة ناصعة البياض ولمكافحة الشيخوخة والتجاعيد حتمًا، لا بد من اتباع وصفة الزنجبيل، فهي غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على منع الجسم من تكسير الإيلاستين بسرعة، وهي المادة المسؤولة عن جعل البشرة نضرة، لذلك بتناول كوب من الزنجبيل يوميا وتوزيع ملعقة من زيت الزنجبيل على الناس افعل المعجزات.

زيت جوز الهند لتبييض البشرة

يحتاج الجلد دائما إلى العناية به حتى لا تظهر عليه بعض المشاكل منها البقع والنمش والندبات وحب الشباب، وكل هذه المشاكل تسبب الإحراج لكثير من النساء والفتيات، ويلجأ البعض إلى معرفة أفضل دواء لها. علاج البشرة، فعند وضع نصف ملعقة من زيت جوز الهند يومياً على البشرة، ستحصلين على بشرة خالية من العيوب، حيث يساعد على التخلص من البقع والنمش وزيادة الكولاجين في الوجه.

وصفة زيت الزيتون لتفتيح البشرة

مع وصفة زيت الزيتون لتفتيح البشرة، ستصبح بشرتك أكثر إشراقًا وحيوية، وهذا بالطبع بسبب الفوائد المذهلة وخصائص زيت الزيتون التي تجدد نضارة البشرة وتجعلها أكثر نعومة. تتكرر العملية ثلاث مرات كل أسبوع.

وصفة للسمن الزراعي لمحاربة الشيخوخة وتفتيح البشرة وتغذيتها

تعتبر وصفة السمن الزراعي من أقوى الوصفات وأكثرها فاعلية والتي تمنحك تفتيح سريع وطويل الأمد للبشرة، وذلك بفضل الخصائص الطبيعية للسمن الزراعي التي تساعد على تغذية البشرة وتجعلها أكثر حيوية وانتعاشاً وإشراقًا. يومبا يوزع ربع ملعقة صغيرة من السمن الزراعي على بشرتك وستلاحظ الفرق بنفسك.

أهم فوائد القرفة على البشرة

تحتوي القرفة على العديد من الخصائص التي تساعد في حل مشاكل البشرة، حيث تقاوم ظهور حب الشباب، وذلك لاحتواء القرفة على الأوجينول والكومارين، وهما من المواد التي تلعب دورًا مهمًا في مقاومة الالتهابات والحكة والتهيج، بالإضافة إلى حب الشباب. مسام الجلد وتعمل بسرعة على تنظيفها.

وصفة الخيار واللبن لتفتيح البشرة وتقليل التجاعيد

يعتبر الخيار بالزبادي والعسل الصافي من الوصفات التي أثبتت فعاليتها في تفتيح البشرة والتخلص تدريجياً من البقع والتصبغات التي تظهر على البشرة، وذلك بفضل كل من المكونات الثلاثة التي تلعب دوراً في علاج مشاكل البشرة.

المكونات:

  • ملعقة من العسل
  • ملعقة من اللبن
  • ملعقة من الخيار

طريقة

  1. نأخذ قطعة من الخيار ونقطعها ونرشحها ونأخذ ملعقة منها ونضيف إليها الزبادي والعسل.
  2. يوزع المزيج على البشرة ويترك قبل الشطف لمدة 15 دقيقة.

المصدر: حواء ستايل

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply