علاج تجاعيد الوجه ، حافظي على وجهك مع أفضل طرق علاج التجاعيد باستخدام وصفات طبيعية وأفضل كريم لعلاج تجاعيد الوجه 2022 . لاشك أن التجاعيد هي شبح مرعب للبشر أجمعين فكلنا نخاف الكبر والشيخوخة.

لاسيما النساء وخاصة مع التقدم وتطور الحياة وزيادة الرفاهية وحرص الإنسان علي بلوغ الكمال في كل شيء حتي مظهره، ومقارنة العامة أنفسهم بالشخصيات المشهورة والممثلات وشعورهم بعدم ظهور آثار الزمن عليهم.

حيث ازدادت رغبة الكثير في محاربة التجاعيد ،خاصة مع كثرة الملوثات التي أصبحت تجعل التجاعيد سريعة الظهور في عمر مبكر جدا .

أفضل طرق علاج تجاعيد الوجه نهائياً

قبل معرفتنا بـ علاج تجاعيد الوجه نتعرف على ماهي التجاعيد، فهي علامة طبيعية علي حدوث الشيخوخة تظهر في الأماكن المكشوفة من الجلد مثل الوجه.

خاصة حول الفم والعينين والرقبة واليدين والساعدين .وهي الخطوط والثنيات التي تتشكل علي الجلد بفعل عوامل الزمن والبيئة لتظهر كتجاعيد خفيفة أو متوسطة أو عميقة . هذا ويمكنك أيضا التعرف علي آلام الظهر والرقبة  وأفضل 8 طرق للعلاج وأهم السباب.

ما هي أسباب تجاعيد الوجه؟

أفضل طرق علاج تجاعيد الوجه 2022 وأهم الأسباب
أفضل طرق علاج تجاعيد الوجه 2022 وأهم الأسباب

تختلف أسباب وعلاج تجاعيد الوجه من شخص لآخر ،كما يختلف وقت ظهور التجاعيد من شخص لآخر وبعض أسباب التجاعيد قد نستطيع السيطرة عليها وبعضها لا نستطيع السيطرة عليها ،فيما يلي سوف نجاوب على أكثر الأسئلة شويعا  وهي، ما هي أسباب تجاعيد الوجه؟ ..الإجابة هي :

فكلما تقدم العمر تقل مرونة الجلد ويصبح أكثر هشاشة ،كما تقل الدهون والزيوت داخل الجلد ويصبح أكثر جفافا مما يجعل تكون التجاعيد أكثر سرعة .

  • العوامل الوراثية

بعض العوامل الوراثية تؤثر في علاج تجاعيد الوجه مثل، الجينات والعوامل الوراثية في ظهور التجاعيد فأصحاب البشرة الفاتحة أكثر قابلية لحدوث التجاعيد من أصحاب البشرة السمراء.

  • التعرض للأشعة فوق البنفسجية

التعرض للأشعة فوق البنفسجية (uv) تسرع هذه الأشعة من الشيخوخة المبكرة فهي تدمر. الأنسجة الضامة كألياف الأيلاستين والكولاجين الموجودة تحت الجلد والتي تعمل علي شد البشرة ومرونتها.

التدخين هو أحد العوامل التي تسرع من الشيخوخة فهو يزيد الشوارد الحرة التي تدمر طبقات الجلد وتسبب تآكله وظهور التجاعيد.

  • تعبيرات الوجه

تعبيرات الوجه المتكررة، التحديق والابتسام والاندهاش تساعد علي ظهور الخطوط والتشققات علي سطح الجلد.

أسباب تجاعيد الوجه

قبل معرفتنا بـ علاج تجاعيد الوجه، سوف نتعرف على أسباب أخري تواجهنا في الحياة، والتي تسبب التجاعيد في الوجهة مثل:

  • استخدام الأدوية بطريقة خاطئة خاصة الكورتيزون الذي يؤثر علي هرمون النمو ويقلله.
  • القلق وعدم الحصول علي قدر كاف من النوم لأنها تحفز إفراز الكورتيزول في الجسم وتسرع الشيخوخة.
  • الأمراض المزمنة  خاصة مرضى السكري.
  • زيادة إفراز الأنسولين سواء بكثرة تناول الكربوهيدرات أو زيادة الوزن.
  • الانيميا وسوء التغذية والأنظمة الغذائية غير الصحية.
  • الأمراض النفسية والعصبية .
  • الإفراط في استخدام المطهرات علي البشرة مما يسبب جفافها ويدمر طبقة الميكروبيوم.

ما هو علاج التجاعيد في الوجه؟

من خلال السطور التالية سوف نتعرف على علاج تجاعيد الوجه:

  • عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة خاصة في منتصف النهار بين الساعة 11 إلي الساعة الخامسة.
  • استخدام كريمات الوقاية من الشمس لعلاج تجاعيد الوجه، خاصة التي تحتوي علي عامل حماية فوق ال60(sun protective factor) قبل التعرض لأشعة الشمس .
  • تناول الفيتامينات وخاصة فيتامين ب وفيتامين أوفيتامين E.
  • المحافظة علي ترطيب الجلد عن طريق زيادة شرب الماء واستخدام الكريمات المرطبة للبشرة.
  • تناول الدهون الصحية كزيت الزيتون والزبدة الفلاحي غير المهدرجة .
  • تناول مضادات الأكسدة كالجزر والخضراوات الورقية والبرتقال والليمون كمصدر لفيتامين سي.
  • تناول مصادر الكولاجين الطبيعي الموجود في البيض والدهون الحيوانية.
  • الامتناع عن التدخين.
  • التقليل من تناول السكريات والمواد الحافظة .
  • الحصول علي قسط وافر من النوم يساعد علي علاج تجاعيد الوجه.
  • علاج اضطرابات المعدة وتحفيز الكبد والهضم.

كريم علاج تجاعيد الوجه

هل تقلل كريمات علاج تجاعيد الوجه من ظهور التجاعيد ؟

أفضل طرق علاج تجاعيد الوجه 2022 وأهم الأسباب

تعتمد إجابة سؤال كريم علاج تجاعيد الوجه، علي الوقت الذي يبدأ فيه استخدام كريمات التجاعيد فكلما بدأ استخدام هذه الكريمات مبكرا قبل ظهور التجاعيد أو في بداية الظهور تعطي نتائج رائعة وتساعد في تأخير ظهور التجاعيد وتحسين المظهر العام .

المكونات الشائعة في كريم علاج تجاعيد الوجه

تعمل الكريمات المرطبة التي تحتوي علي الدهون والزيوت والجلسرين والشمع والجلسرين واليوريا علي تحسين الخطوط الرفيعة التي تظهر في البشرة وتحافظ علي حيويتها.

هي مركبات علاج تجاعيد الوجه، مشتقة من فيتامين A مثل (retoinicacid)تستخدم لإصلاح وترميم البشرة المتضررة من الشمس أو من حب الشباب وتقلل ظهور الخطوط الدقيقة علي البشرة .

  • فيتامين سي(Ascorbic acid)

فيتامين سي(Ascorbic acid) هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي البشرة من الشوارد الحرة التي تتكون علي البشرة نتيجة تعرضها للعوامل البيئية وتسبب التجاعيد .

  • أحماض الهيدروكسي

أحماض الهيدروكسي، حمض اللاكتيك وحمض الستيريك وحمض الجليكوليك هي أحماض تستخدم لتقشير البشرة وبناء طبقة دهنية جديدة غير المتآكلة بالتجاعيد فيصبح الجلد أكثر نعومة .

  • الانزيم المساعدQ10

الانزيم المساعدQ10.تساعد هذه المادة علي تجديد البروتين المتآكل في البشرة نتيجة التجاعيد خاصة حول العينين .

البيبتيدات هي جزيئات موجودة في جسم الكائنات الحية تحفز إفراز الكولاجين الذي يحسن من مظهر الجلد ويمنع التجاعيد.

  • مستخلصات الشاي

مستخلصات الشاي خاصة (green tea extract)أو مستخلص الشاي الأخضر تعمل كمضادات للتأكسد ومضادات للالتهاب أيضا ،فهي تحمي البشرة من آثار الشمس علي البشرة وتؤخر ظهور التجاعيد بالتالي تساعد علي علاج تجاعيد الوجه.

  • مستخلص بذور العنب

مستخلص بذور العنب بالإضافة إلي مستخلص الشاي يعتبر مستخلص العنب أيضا من مضادات الأكسدة ولكنه يعمل أيضا علي تحفيز إفراز الكولاجين.

نياسيناميد ،هي مادة مضادة للتأكسد مشتقة من فيتامين B3تقلل من فقد الماء تحسن مرونة البشرة وتحسن من مظهر التجاعيد.

  • حمض الهيالورونيك (Hyaluronic acid)

حمض الهيالورونيك (Hyaluronic acid) ، وهي مادة موجودة بشكل طبيعي في الجسم في السوائل التي تحت العيون وداخل المفاصل ويتم تصنيعها بالهندسة الوراثية عن طريق البكتيريا.

واستخدامها لإعادة شد الجلد في حالة علاج تجاعيد الوجه أو إصلاح تآكل المفاصل ويستخدم أيضا في كريمات مقاومة التجاعيد. .

علاج تجاعيد الوجه بالجراحة والطرق الأخرى

تستخدم الكثير من التقنيات لإزالة وعلاج تجاعيد الوجه، إذا لم يستجيب الجسم للكريمات والوصفات الطبيعية واشهر هذه الطرق نكون كما يلي:

أفضل طرق علاج تجاعيد الوجه 2022

  • تجديد السطح بالليزر تجديد السطح الاستئصالي بالليزر تستخدم أشعة الليزر لتسخين أماكن التجاعيد و علاج تجاعيد الوجه وتسطيحها وتحفيز إفراز الكولاجين ولكن لا تزيل الترهلات ولا الجلد الزائد.
  • تجديد ضوئي ديناميكي علاج تجاعيد الوجه الرفيعة .
  • التقشير الكيميائي يستخدم الطبيب محلول كيميائي لإزالة الطبقات التالفة من الجلد وجعل البشرة أكثر نعومة ولكنه قد يسبب التهاب الجلد واحمراره لعدة أسابيع .
  • سنفرة الجلد عن طريق استخدام الدرما رول والدرما بن .
  • استخدام الحقن بالبوتكس وهي مادة تعمل علي منع انقباض العضلات لشد التجاعيد.
  • حقن الأنسجة الرخوة ويتم بحشو الأنسجة بالدهون والكولاجين وحمض الهيالورونيك .
  • شد الوجه جراحيا.

وصفات طبيعية لإزالة التجاعيد بسرعة

تفضل الكثير من السيدات الخلطات الطبيعية لإزالة التجاعيد والحفاظ علي البشرة فإليكم أفضل 10 ماسكات تستخدم للتجاعيد:

علاج تجاعيد الوجه

  1. استخدام ماء الأرز المغلي لعلاج تجاعيد الوجه يتم غلي ربع كوب من الأرز مع كوب من الماء وبعد الغليان يصب ماء الأرز المغلي بعد تصفيته علي ملعقة من اللبان الدكر، ويترك لمدة نصف ساعة ،ثم يضاف ملعقة من ماء الورد ويوضع في بخاخ ويرش علي الوجه مع التدليك لأماكن التجاعيد .
  2. التدليك بزيت السمسم وزيت القهوة بعد من أفضل وصفات طبيعية لإزالة التجاعيد بسرعة.
  3. استخدام خليط من زيت الزيتون مع عصير نصف ليمونة وبياض بيضة ويوضع هذا الماسك علي البشرة لمدة30 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد.
  4. ماسك التفاح المهروس لعلاج تجاعيد الوجه ،تقطع نصف تفاحه ويتم سلقها ثم تهرس ويضاف ملعقتين من الكركم (مضاد ات للأكسدة ) ويتم خلطهم بالزبادي للترطيب ووضعهم كماسك للبشرة قبل النوم للترطيب البشرة ومنع آثار التعرض للشمس والأتربة وإزالة آثار المكياج من الوجه .
  5. العسل استخدمي ملعقة من العسل الأبيض النقي مع بياض بيضة مع ملعقة من الزبادي أو وش اللبن لتدليك الخطوط الدقيقة  وترطيب البشرة مرة أسبوعيا.
  6. الكاكاو يتم خلط ملعقة من الكاكاو الخام مع ملعقة من العسل وزيت الزيتون وتدليك المناطق المصابة بالثنيات.
  7. القهوة هي أحد الوصفات طبيعية لإزالة التجاعيد بسرعة، استخدام ملعقة من القهوة التركية مع ملعقة من زيت السمسم وملعقة من عسل النحل وتدليك البشرة مرتين أسبوعيا.
  8. كمادات الشاي الأخضر يتم استخدام باكيت الشاي الأخضر المغلي أو أوراق الشاي الأخضر المغلي بعد وضعها في الثلاجة وعمل كمادات للتجاعيد تحت العين أو حول الفم مرة يوميا .
  9. الكركم استخدام ملعقة من الكركم وعصير ليمونة وملعقتين من خل التفاح وتدليك البشرة بالكامل مرة أسبوعيا لإزالة التجاعيد .
  10. القرفة هي علاج تجاعيد الوجه فيمكنك استخدام ملعقة من القرفة مع ملعقة من زيت اللوز المر لتدليك تجاعيد الرقبة وترطيب البشرة مرتين أسبوعيا.

أفضل كريم لشد الوجه من الصيدلية

أقدم إليك قارئ العزيز في نهاية مقالتي أسماء أفضل كريم لشد الوجه من الصيدلية،  والتي لا تستغني عنها لمنع و علاج تجاعيد الوجه، وهي كالتالي:

البانثينول B5 هو واحد من أفضل الكريمات التي تحافظ علي ترطيب البشرة وتؤخر ظهور التجاعيد ولا يخلو أي منتج للبشرة منه.علاج تجاعيد الوجه كريم للتجاعيد

  • سيروم فيتامين سي

سيروم فيتامين سي كـ علاج تجاعيد الوجه يستخدم فيتامين سي لمنع التجاعيد ويجب تدليك البشرة يوميا قبل النوم بعد سن الثلاثين لمنع ظهور التجاعيد ومن أفضل الأنواع.علاج تجاعيد الوجه 2022 سيروم التجاعيد

  • كريم ريتانول علاج تجاعيد الوجه

سيروم حمض الهاليورونيك كريم ريتانول والفازلين الطبي ولا ننسي دور النوم الجيد والغذاء الصحي والابتعاد عن القلق والتوتر في منع ظهور التجاعيد.

الخلاصة

بنهاية مقالنا الطبي لهذا اليوم كان معكم، الدكتورة (ماجدة)، وقمنا بعرض مقال شامل حول أفضل طرق علاج تجاعيد الوجه 2022 وأهم الأسباب التي تساعد على ظهور التجاعيد.

هذا بالإضافة إلي طرحنا أفضل كريم لشد الوجه من الصيدلية، وكيفية تجنب التجاعيد للحصول على وجه ناعم وبشرة نضرة.

بذلك ينتهي هذا التقرير وفي حالة وجود أي سؤال يخص علاج تجاعيد الوجه، سواء بالطريقة الطبيعة او بالوصفات الطبيعية فأترك لنا تعليق بسؤالك أسفل المقال وسوف أجيب بنفسي علي أسألتكم.

تابع موقع شوف نيوز على أخبار جوجل العالمية

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply