أجاب حساب خدمة المستفيدين عبر منصة التواصل الاجتماعي “X” على استفسار إحدى المتابعات حول آلية تسجيل الزوجة الأجنبية في حساب المواطن للحصول على الدعم رغم انتهاء إقامتها.

تسجيل الزوجة الأجنبية في حساب المواطن

توجهت إحدى الزوجات بسؤال لحساب خدمة المستفيدين تقول فيه: “كيف يمكن لزوجة المواطن أن تسجل في البرنامج وإقامتها منتهية وزوجها مسجون، مع العلم أنه ليس لديها حساب بنكي لأن الإقامة منتهية”، وقد جاء الرد كالتالي: “يمكن لأكبر الأبناء التسجيل في البرنامج كمستفيد رئيسي واختيار “عائلة سجين” ثم إضافة الأم وبقية الأبناء كتابعين، ولا يتم إضافة رب الأسرة، مع ضرورة تقديم شهادة الميلاد أو بطاقة العائلة”.

استحقاق السجين لحساب المواطن

كان برنامج حساب المواطن قد أجاب في وقت سابق على استفسار أحد الأشخاص يتساءل عن إمكانية حصول السجين على دفعات حساب المواطن بأثر رجعي بعد خروجه من السجن،  حيث أوضح أنه لا يوجد أثر رجعي للدفعات التي كان يتواجد فيها المستفيد بالسجن، فمن شروط الأهلية ألا يكون المستفيد سجينًا.

موعد صرف الدفعة 77

يرتقب عدد كبير من مستفيدي حساب المواطن تحديد موعد نزول الدفعة 77 والتي ستتزامن مع عيد الفطر المبارك، حيث توجه أحد المتابعين باستفسار حول ما إذا كانت دفعة إبريل ستتأثر بإجازة عيد الفطر للبنوك أم لا، وهل سيتم تبكير موعد الإيداع لهذا الشهر، وبدوره رد البرنامج عبر حسابه الرسمي على منصة إكس قائلًا: “يتم صرف المستحقات المالية لحساب المواطن بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وفي حال مصادفته لعطلة نهاية الأسبوع يتم تبكيره أو ترحيله”.

تحديث بيانات حساب المواطن

يتعين على المُستفيد تحديث بيانات حساب المواطن بشكل دوري في حال حدوث أي تغيير جديد قد يؤثر على أهلية واستحقاق الدعم، وقد أشار البرنامج في وقت سابق إلى أن عملية التحديث تتم بشكل إلكتروني، عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى بوابة حساب المواطن الإلكترونية أو تطبيق الهواتف المحمولة.
  • الضغط على ملف المستفيد.
  • النقر على أيقونة “تعديل الطلب”.
  • تعديل البيانات التي طرأ عليها تحديث جديد.
  • التحقق من صحة البيانات المُحدثة ومراجعتها جيدًا.
  • الضغط على “تحديث”.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.