تناقلت أخبار متعددة بشأن تعليق الدروس غدًا في مدارس المملكة العربية السعودية، بعد إصدار المركز الوطني للأرصاد تحذيرًا بلون أحمر وإنذاراً بشأن الطقس الغير مستقر من الاثنين حتى نهاية الأسبوع، وتوقعات بتساقط الأمطار. وقامت وزارة التعليم السعودية بفحص صحة هذه الأنباء، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التعليم عن اخبار تعليق الدراسة

اخبار تعليق الدراسة

أعلنت وزارة التعليم السعودية بأن الأخبار المتداولة حول تعليق الدراسة في مدارس المملكة غير صحيحة، حيث لم يتم الإعلان عن ذلك رسميًا حتى الآن. وتجدر الإشارة إلى أن ما يتم تداوله هو شائعات مضللة، وفي حال تم تبني نظام الدراسة عن بعد، سيكون ذلك انطلاقًا من اهتمام الوزارة بصحة وسلامة الطلاب.

حالة الطقس اليوم

من المتوقع أن تتأثر بعض مناطق المملكة العربية السعودية اليوم بأحوال جوية غير مستقرة، حيث يُتوقع هبوب رياح نشطة مع ارتفاع في كثافة الغبار وتشكّل زخات من البرد، مما قد يؤدي إلى حدوث سيول في بعض المناطق منها. هذه الظروف الجوية السيئة من المحتمل أن تشمل أجزاءاً من المدينة المنورة، وتبوك بما في ذلك السواحل، ومكة المكرمة، وحائل، والجوف، والحدود الشمالية، والقصيم، بالإضافة إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

ومن ناحية أخرى، يُتوقع أيضاً هطول أمطار رعدية مع هبوب رياح نشطة وارتفاع في كثافة الغبار، مما قد يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية في بعض المناطق من نجران، وجازان، وعسير، والباحة. وقد يصاحب هذه الأحوال الجوية السيئة انخفاض في درجات الحرارة في أجزاء من حائل، والجوف، والحدود الشمالية، وتبوك، والأجزاء الشمالية من المدينة المنورة.

حالة الرياح

أفاد المركز الوطني الأرصاد الجوية بأن حركة الرياح السطحية في البحر الأحمر تتجه جنوباً غربياً إلى شمالاً غربياً بسرعة تتراوح بين 25 و 50 كيلومترًا في الساعة في القسم الشمالي والمركزي، وتصل إلى 60 كيلومترًا في الساعة مصحوبة بالسحب الرعدية والأمطار. أما في الجنوب، فتتجه الرياح جنوباً شرقياً إلى جنوباً غربياً بسرعة تتراوح بين 20 و 40 كيلومترًا في الساعة.

ويشهد القسم الشمالي والمركزي ارتفاعًا في ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وقد يصل إلى ثلاثة أمتار، خاصة مع السحب الرعدية والأمطار، مع حالة متوسطة إلى مائجة للبحر.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.