وأوضحت وزارة التربية والتعليم السعودية حقيقة تعليق الدراسة لشهر رمضان مع اقتراب موعد الشهر الفضيل الذي سيصادف 22 مارس 2023 ، وأشارت إلى عدم صحة هذا الأمر وأن ستكون الدراسة حاضرة لجميع المراحل التعليمية المختلفة ، بالإضافة إلى عدم نقلها عن بعد ، لكن منصات الوزارة الإلكترونية ستستمر كما كانت.

حقيقة تعليق الدراسة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم عدم صحة تعليق الدراسة وتحويلها عن بعد لشهر رمضان المقبل ، واستمرار الدراسة في جميع المراحل التعليمية والجامعات ، كما أشار وزير التربية والتعليم يوسف البنيان. أنه في حال تعليق الدراسة وأي تغييرات في أي قرارات سيتم الإعلان عنها مسبقا وما هو خلاف ذلك لا تعتبر حقيقية أو معلومة يتم اتخاذها ، كما أشارت الوزارة إلى أن الإجازة الأولى ستبدأ في الفصل الثالث إجازة عيد الفطر فقط.

تعليق الدراسة في الجامعات

من أهم الأسئلة التي وصلت إلى الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم السعودية حقيقة تعليق الدراسة في الجامعات في شهر رمضان المقبل ، والذي سيكون في 22 مارس 2022 ، لذلك أعلنت وزارة التربية والتعليم. أن لا صحة لهذا الأمر وأن الدراسة ستكون حضارية في كل من الجامعات والمدارس الخاصة. وخاصة ، وفي حال وجود تصريحات مؤكدة حول هذا الأمر ، فسيتم الكشف عنها عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السعودية أو الصفحة الرسمية لوزير التربية والتعليم يوسف البنيان.

تعطيل الدراسة

انتشرت شائعات كثيرة غامضة على مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة حول تعليق الدراسة في الفترة المقبلة ، والتي ستصادف شهر رمضان المبارك ، وستستمر حتى نهاية الشهر. ويأخذ الطلاب والطالبات المعلومات المصرح بها من وزارة التربية والتعليم السعودية فقط ، وما يتم تداوله بشأن التوقف عن الدراسة خلال شهر رمضان لا يعتبر أمراً حقيقياً وما هو مبهم وغير واقعي ، وأن الدراسة تتم في الحضور لجميع المراحل التعليمية المختلفة.

Share.

Leave A Reply