يُقدم فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة مكة المكرمة خدمات شاشات إلكترونية لخدمة ضيوف الرحمن في المواقيت والمطار لضيوف الرحمن، والتي تخدم الزوار والمعتمرين وزوار بيت الله الحرام، وذلك بتناسق مع وصولهم خلال شهر رمضان المبارك، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

 شاشات إلكترونية لخدمة ضيوف الرحمن

تعرض الشاشات الإلكترونية للمعتمرين والزوار أكثر من 3000 مادة علمية متنوعة، بما في ذلك المواد المقروءة والمسموعة والمرئية. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي على مجموعة من الكتب الإلكترونية التي تتناول صفة الحج والعمرة وآداب الزيارة، وكذلك كتب تعريفية بالإسلام. يمكن للزوار تحميل هذه المواد على أجهزتهم الذكية بأكثر من 45 لغة عالمية باستخدام تقنية رمز الاستجابة السريعة (QR code).

توفير خدمة الاسعافات الأولية للمعتمرين

في إطار الجهود الدائمة لرعاية صحة زوار مكة المكرمة خلال شهر رمضان المبارك، فإن صحة المكة المكرمة قد عززت بشكل كبير العمل الطبي والإسعافي، وذلك من خلال التفاعل السنوي المعتاد، حيث قدمت الدعم والمساندة للفرق الطبية في المستشفيات والمراكز الصحية بالمنطقة المركزية والحرم المكي الشريف، بالإضافة إلى محطة قطار الحرمين.

تأتي هذه الجهود في إطار توجيهات التوعية والتثقيف الصحي، وتقديم خدمات الإسعافات الأولية لزوار القطار. وأعلنت صحة المنطقة عن بدء مشروع سواعد الصحة، الذي يتبع الإدارة الإشرافية للتطوع الصحي، في بداية شهر رمضان المبارك للعام 1445هـ، بهدف تقديم خدمات الإسعافات الأولية وإنقاذ الحياة لزوار الحرم المكي الشريف، سواء كانوا معتمرين أو مصلين.

وأوضحت أن عدد المتطوعين والمتطوعات الذين شاركوا في المشروع هذا العام بلغ 170 شخصاً، موزعين على 6 فرق تطوعية مختلفة، تتواجد في 6 مواقع داخل الحرم المكي الشريف.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.