ببداية الفصل الدراسي الثالث، بدأ العديد من الطلاب يتساءلون بانتظام عن توقيت أول إجازة طويلة لهم. وقد قدمت وزارة التعليم السعودية توضيحاً وافياً من خلال الجدول الزمني للسنة الدراسية، حيث تم تحديد أوقات وأيام الدراسة والإجازات على مدار الفصول الدراسية الثلاثة خلال السنة الدراسية، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التعليم عن موعد اول اجازة للطلاب في رمضان

اول اجازة للطلاب في رمضان

وتم توضيح المواعيد بوضوح من خلال التقويم الدراسي الصادر عن وزارة التعليم السعودية، حيث تم تحديد الإجازات الطويلة كالتالي سينتهي الفصل الدراسي فعلياً في شهر رمضان، قبل انتهائه بحوالي 10 أيام، حيث ستكون عدد أيام الدراسة 18 يوماً كما أعلنت وزارة التربية والتعليم. ستبدأ الإجازة في يوم 18 من رمضان 1445 هـ، وستمتد لمدة 16 يوماً، قبل عودة الطلاب لاستكمال الفصل الدراسي الثالث. انتهاء الإجازة سيكون في اليوم السادس من شهر شوال 1445 هـ، حيث سيعود الطلاب والطالبات إلى المدارس يوم الاثنين، الموافق 12 أبريل 2024 م. سيتم منح الطلاب الإجازة النهائية قبل بدء العام الدراسي الجديد 1445 هـ.

موعد إجازة عيد الفطر

وفقًا لمركز البحوث الفلكية في جدة، يصادف يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل آخر يوم في شهر رمضان المبارك، وسيكون يوم الأربعاء هو يوم عيد الفطر المبارك، ومن حيث الطلاب، فوفقًا للتقويم الدراسي في المملكة، فإن الإجازة بمناسبة عيد الفطر المبارك تبدأ من يوم 18 رمضان 1445 الموافق 28 مارس 2024، وتستمر لمدة 18 يومًا، وبالنسبة للعطل الرسمية، لم تُعلن وزارة الموارد البشرية في المملكة عنها بعد، ومن المتوقع أن تُعلن بمجرد انتهاء النصف الأول من شهر رمضان الكريم.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.