نشرت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، مواعيد العمل بالجوازات في رمضان 2024، في جميع الإدارات والفروع التابعة لها حول المملكة، كما أكدت على امكانية استخدام خدماتها الإلكترونية عبر بوابة مقيم، ومن خلال منصة أبشر الرقمية، دون الحاجة للذهاب إلى أحد مقارها الرسمية، إضافة إلى خدمة تواصل التي تمكن المستفيدين من معالجة الملاحظات، التي تمنع تنفيذ الخدمة الإلكترونية عبر أبشر.

مواعيد العمل بالجوازات في رمضان

أوضحت الجوازات مواعيد العمل الرسمية في جميع فروعها بالمملكة، خلال شهر رمضان المبارك، حتى يتمكن المواطنين من الاستفادة بجميع خدماتها في المواعيد المحددة، وذلك على النحو التالي:

  • موعد العمل في شعبة الجوازات في حي الرمال بمدينة الرياض، من الأحد إلى الخميس من الساعة 10:00 صباحًا، وحتى الساعة 15:00 مساءً، وطوال أيام الاسبوع، من الساعة 21:00 مساءً وحتى الساعة 1:00 بعد منتصف الليل.
  • أوقات دوام الجوازات بشعبة الخدمات الإلكترونية في روشن مول بمحافظة الخرج، من يوم الأحد إلى يوم الخميس، تبدأ من الساعة 21:00 مساءً وحتى الساعة 1:00 صباحًا.
  • مواعيد العمل في شعبة الجوازات في كل من الصيرفي مول، والتحلية مول بمحافظة جدة، من الأحد إلى الخميس، من الساعة 13:00 وحتى الساعة 17:00 مساءً، والفترة الثانية تبدأ من الساعة 21:00 مساءً، وحتى الساعة 2:00 بعد منتصف الليل.
  • جميع إدارات الجوازات في المناطق والمحافظات الأخرى، سيكون العمل بها من يوم الأحد إلى يوم الخميس، من الساعة 10:00 صباحًا، وحتى الساعة 15:00 مساءً.

خدمات الجوازات السعودية

أتاحت المديرية العامة للجوازات العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين، بحيث يمكن الاستفادة منها خلال أوقات العمل الرسمية، من خلال منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية، من أجل التيسير على المواطنين، ومن أبرز الخدمات التي تقدمها ما يلي:

  • إمكانية الحصول على الجوازات التي تم إصدارها من خلال بوابة أبشر، وبعد ذلك يتم استلامها من خلال البريد السعودي سبل.
  • خدمة مراجعة مكاتب الجوازات بمختلف مناطق ومحافظات المملكة، عن المواعيد الخاصة بتسليم الجوازات، وكذلك الحجز الإلكتروني مسبقًا.
  • إمكانية معالجة كافة الرسائل الظاهرة، التي تمنع من تنفيذ الخدمات الالكترونية، من خلال خدمة تواصل المتاحة عبر بوابة أبشر ومنصة مقيم.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.