في اليوم السابع من شهر مارس من عام 2024، ستكون حلبة كورنيش جدة الشاهدة على انطلاق منافسات سباق للفورمولا 1 لهذا العام، والذي يأتي ضمن الجولة الثانية من بطولة العالم للفورمولا 1، ويعد هذا السباق الرابع الذي تستضيفه المملكة على التوالي، وسيستمر على مدى ثلاثة أيام، من 7 إلى 9 مارس 2024م، ويتم تخصيص اليومين الأولين للتجارب الحرة، بينما يُخصص اليوم الثالث للجولة التأهيلية التي تحدد مواقع البداية للسباق النهائي والحاسم، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنها وجائزة السعودية الكبرى من STC 

اليوم انطلاق منافسات سباق فورمولا 1

يشارك في سباق جائزة السعودية الكبرى STC للفورمولا1 عشرون سائقًا يمثلون عشر فرق، حيث تتألف قائمة السائقين من ماكس فيرستابين وسيرجيو بيريز من فريق ريد بُل، ولويس هاميلتون وجورج راسل من فريق مرسيدس، وكارلوس ساينز وشارل لوكلير من فريق فيراري، وتشو غوانيو وفالتيري بوتاس من فريق كيك ساوبر، ويوكي تسونودا ودانيال ريكياردو من فريق Visa Cash App RB، وكيفن ماغنوسن ونيكو هولكنبرغ من فريق هاس، وفرناندو ألونسو ولانس سترول من فريق أستون مارتن، وبيير غاسلي وإستيبان أوكون من فريق ألبين، ولاندو نوريس وأوسكار بياستري من فريق ماكلارين، والكسندر ألبون ولوجان سارجنت من فريق ويليامز.

تنطلق التجارب الحرة الأولى والثانية يوم الخميس 7 مارس 2024، لمدة ساعة واحدة لكل جولة، حيث تكون الجولة الأولى في تمام الرابعة والنصف عصرًا، بينما تُبدأ الجولة الثانية في الثامنة مساءً. تُقام الجولة الثالثة يوم الجمعة 8 مارس عند الرابعة والنصف عصرًا، تليها الجولة التأهيلية في تمام الثامنة مساءً، حيث تستمر لمدة ساعة واحدة، بهدف تحديد شبكة الانطلاق للسباق الرئيسي الذي يقام يوم السبت.

حلبة كورنيش جدة

تمتد حلبة كورنيش جدة على مسافة 12 كيلومترًا شمال وسط العاصمة البحرية للبحر الأحمر. استغرق بناؤها ما يقرب من ثمانية أشهر، حققت بذلك رقمًا قياسيًا عالميًا وأصبحت الحلبة الأسرع في قائمة الفورمولا 1. تتميز بمتوسط سرعة يصل إلى 252 كيلومترًا في الساعة، وتصل سرعتها إلى 322 كيلومترًا في الساعة. يبلغ طول المسار 6,175 كيلومترًا، مما يجعلها تمتلك أطول مسار لحلبة الشوارع وتحتل المركز الثاني بعد حلبة سباق فرانكورشان في بلجيكا في قائمة أطول حلبات السباق، وتشتمل الحلبة على 27 منعطفًا، 16 منها لليسار و11 لليمين، بالإضافة إلى تخصيص 3 مناطق لنظام التخفيض من السحب (DRS).

يجدر بالذكر أن الجولة الأولى من بطولة العالم للفورمولا 1 لعام 2024 انطلقت في مملكة البحرين من 29 فبراير إلى 2 مارس. حقق السائق الهولندي ماكس فيرستابين من فريق ريد بُل المركز الأول، بينما حل زميله السائق المكسيكي سيرجيو بيريز في المركز الثاني، وجاء السائق كارلوس ساينز من فريق فيراري في المركز الثالث. الجولة الثالثة ستكون بعنوان جائزة أستراليا الكبرى، وستقام في الفترة من 22 إلى 24 مارس.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.