عندما تم الكشف عن جهاز iPad لأول مرة في عام 2010 وصفه ستيف جوبز، الرئيس التنفيذي لشركة ابل آنذاك بأنه جهاز سحري وثوري، وقد حظي جهاز آيباد بشعبية كبيرة في السنوات التي أعقبت إطلاقه، حيث حقق إيرادات قياسية بلغت 32 مليار دولار في عام 2013 أي حوالي ربع إجمالي إيرادات شركة ابل العالمية، لذلك ومن خلال موقعنا سوف نوضح لكم كافة التفاصيل الخاصة عن جهاز الايباد وهل يخرج آيباد من سباق التكنولوجيا؟

هل يخرج آيباد من سباق التكنولوجيا؟

النتائج المالية الأخيرة لشركة أبل تشير إلى أن هذا قد يكون بداية النهاية له، في حين سجلت شركة التكنولوجيا العملاقة أرباحا ربع سنوية مذهلة بلغت 23 مليار دولار بزيادة قدرها 11 بالمائة كان هذا مدفوعًا إلى حد كبير بارتفاع مبيعات ايفون التي ارتفعت بنسبة 2.8 بالمائة.

من ناحية أخرى انخفضت مبيعات آيباد بنسبة 10 بالمئة مسجلة تراجع المبيعات للربع الرابع على التوالي.

هل يخرج آيباد من سباق التكنولوجيا؟وكلمة مديرة النمو في CI&T

وقالت ريبيكا كروك مديرة النمو في CI&T لتكنولوجيا المعلومات وتطوير البرمجيات، لصحيفة ديلي ميل عندما تم إطلاقه، أنشأ iPad اسما لنفسه باعتباره الجهاز اللوحي المفضل للمستهلكين.

وكان هذا في وقت لم تكن فيه الهواتف الذكية قريبة من التطور الذي هي عليه الآن، في حين أن الهواتف الذكية اليوم تتمتع بشاشات أكبر بكثير ويمكن استخدامها لاستهلاك المحتوى وفقا لكروك.

الايباد لا يدعم العديد من التطبيقات

علاوة على ذلك لا تدعم أجهزة الايباد العديد من التطبيقات مما يعني أنك لا تزال بحاجة إلى هاتفك كما أنها ليست جاهزة لاستبدال أجهزة الكمبيوتر المحمولة أيضا.

وقالت كروك حتى بالنسبة لقراءة الكتب، هناك بدائل أخف وأسهل وأرخص في السوق مثل أمازون كيندل، وشددت على أن جهاز الايباد يحتاج إلى إصلاح شامل لاستعادة المستهلكين.

قيام شركة آيباد بإصلاح شامل وتعود إلى الأساسيات

وأشارت قائلة ما لم تقم شركة آيباد بإصلاح شامل وتعود إلى الأساسيات التي تفسر لماذا يحتاج المستهلكون إلى جهاز آيباد عندما تكون هواتفهم قادرة على القيام بكل شيء، أتوقع أن تستمر مبيعات iPad في السوق في الانخفاض.

العديد من العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار

وفقا لباولو بيسكاتور، محلل التكنولوجيا والإعلام والاتصالات، هناك العديد من العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.