صدرت الموافقة على تجديد تكليف عدد من أئمة المسجد الحرام والمسجد النبوي الذين انتهت فترة تكليفهم، ولهذا سوف يتم تعديل جدول أئمة الحرمين الشريفين لصلاة التراويح والتهجد خلال شهر رمضان المبارك لعام 2024 – 1445، وكانت رئاسة شؤون الحرمين الشريفين قد أعلنت قبل بضعة أيام جدول أئمة صلاة التراويح والتهجد لهذا العام، والتي ستبدأ من الليلة الأولى لشهر رمضان، مع بثها مباشرة على الهواء، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

تعديل جدول أئمة الحرمين في رمضان

في إعلان رسمي نُشِرَ عن طريق رئاسة الحرمين، أكد معالي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، على صدور الموافقة الكريمة لمشاركة عدد من أصحاب الفضيلة الأئمة في صلاة التراويح والقيام في المسجد الحرام. ومن بين هؤلاء الأئمة: فضيلة الشيخ الدكتور الوليد بن خالد الشمسان، وفضيلة الشيخ بدر بن محمد التركي.

وأضاف الشيخ السديس أنه تمت الموافقة الكريمة على تجديد عدد من أئمة المسجد الحرام والمسجد النبوي، وهم أصحاب الفضيلة الأئمة: الدكتور ياسر بن راشد الدوسري، والدكتور خالد بن سليمان المهنا، والدكتور أحمد بن علي الحذيفي. وقدم الشيخ السديس دعاءه لله بالتوفيق والسداد لأصحاب الفضيلة في أداء مهامهم، مع التنويه بأن الجدول الرسمي سيُصدر في الأيام القليلة القادمة.

أسماء الأئمة لشهر رمضان

أعلن معالي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، بفخر واعتزاز، عن الموافقة الكريمة على مشاركة مجموعة من أصحاب الفضيلة الأئمة في صلاتي التراويح والقيام بالمسجد النبوي، ويتضمن هؤلاء العلماء: الشيخ الدكتور محمد بن أحمد برهجي، والشيخ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن القرافي. ومن المقرر أن يتم إصدار جدول لأئمة صلاتي التراويح والتهجد في المسجد النبوي خلال شهر رمضان المبارك.

في نفس السياق، سينطلق الشهر المقدس يوم الإثنين القادم، الموافق الحادي عشر من شهر مارس الحالي، وبالتحديد تبقى عليه: 3 أيام و9 ساعات

إننا على بُعد أيام قليلة جداً من انطلاق أهم شهر بالنسبة للمسلمين في جميع أنحاء العالم، وهو شهر الصيام والتقرب إلى الله تعالى من خلال أداء جميع الطاعات.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.