من بين الاستفسارات المتكررة التي يتلقاها حساب المواطن، يأتي الاهتمام بالتجاوز المحتمل للحد الأقصى للدخل، خاصة في حالة التزام الفرد بسداد قرض أو تمويل، ويثير هذا الاستفسار تساؤلات حول إمكانية الحصول على الدعم المقدم من البرنامج في ظل تلك الظروف، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل خدمة المستفيدين عن تجاوز الدخل للحد المانع فى حساب المواطن 

تجاوز الدخل للحد المانع فى حساب المواطن

ردًا على استفسار أحد المتابعين حول تجاوز الراتب الحد المانع، ورغم أن يتم استقطاع نصفه في صورة قرض، أجاب البرنامج عبر حسابه في منصة إكس بشكل قاطع: لا يتم النظر للقروض والالتزامات المالية، حيث يتباين الاستحقاق وفقًا لتركيبة الأسرة وإجمالي دخلها.
وأضاف بوضوح: للتحقق من قيمة الاستحقاق في حساب المواطن، يمكنك الاستفادة من حاسبة الدعم التقديرية.

الحد المانع فى حساب المواطن

يُحدد حساب المواطن سقفًا أقصى للحد المانع من الاستحقاق للدعم بمبلغ 20 ألف ريال، بناءً على التعديلات الشهرية المقررة في أكتوبر الماضي. تشمل هذه التعديلات تحديد الحد الأقصى للدعم للأسر البالغ عددها ستة أفراد، وتعديل الحد المانع لاستحقاق الدعم بحيث يكون مجموع دخل المستفيد وأسرته لا يتجاوز 20 ألف ريال، مع ضبط حد التناقص وفقًا لذلك.

يُمكن للمستحقين استخدام الحاسبة التقديرية عبر موقع البرنامج لتحديد استحقاقهم بدقة. تهدف هذه التعديلات إلى ضمان وصول الدعم إلى المستحقين، مما يسهم في تحقيق أهداف البرنامج في حماية الأسر وتخفيف الأعباء الاقتصادية وتحسين مستوى معيشتها، في ظل التحديات الاقتصادية العالمية المتغيرة.

حاسبة الدعم التقديرية

قدّم برنامج حساب المواطن جميع الوسائل الممكنة لمساعدة المستفيدين من الدعم، من خلال إطلاق موقع إلكتروني خاص يتيح الوصول إلى جميع المعلومات المتعلقة بالدعم، واستخدام الحاسبة التقديرية لحساب الحد الأقصى المتاح، وذلك عبر الخطوات التالية:

  1.  الدخول إلى الموقع الإلكتروني لحساب المواطن.
  2.  تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3.   النقر على رمز الحاسبة التقديرية.
  4.  اختيار خانة الحاسبة.
  5. إدخال جميع البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  6.   تحديد عدد أفراد الأسرة والدخل الشهري بالتفصيل.
  7.  النقر على زر احسب.
  8.   الانتظار لبضع لحظات حتى يظهر نتيجة الحاسبة التقديرية.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.