يوضح برنامج حساب المواطن الخطوات المتعلقة بإلحاق عقد الإيجار ببيانات المستفيد. وأشار البرنامج عبر منصة (إكس) إلى أنه يتم مراجعة البيانات بشكل دوري، في حال وجود عقد إيجار، يُمكن للمستفيد الوصول إلى أيقونة المرفقات لإرفاقه، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن كيفية إرفاق عقد الإيجار ببيانات المستفيد

إرفاق عقد الإيجار ببيانات المستفيد

في حال وجود عقد إيجار، يمكن للمستفيد الانتقال إلى قسم المرفقات، حيث يتعين عليه اختيار نوع المرفق عقد إيجار ساري المفعول في منصة إيجار، ثم النقر على زر حفظ. سيتم بعد ذلك التحقق من وجود العقد عبر منصة إيجار دون الحاجة لإرفاقه. تم هذا الرد في سياق استفسار ورد إلى برنامج حساب المواطن حول انتهاء عقد إيجار سكن والدته دون إمكانية تسجيله في بيانات البرنامج.

هل المتزوج يلزمه عقد إيجار؟

أوضح برنامج حساب المواطن أنه في حال كانت الحالة الاجتماعية للفرد هي متزوج، لا يتطلب من المستفيد توفير أو إرفاق عقد إيجار أثناء عملية التسجيل في البرنامج والتمتع بالدعم المالي، وهذا جاء رداً على استفسار من مستفيد طرح سؤالاً حول ما إذا كان يتعين على المتزوج تقديم عقد إيجار كجزء من إجراءات التسجيل. وأكد البرنامج في إجابته عبر حساب خدمة المستفيدين أنه في حال كانت الحالة الاجتماعية “متزوج”، لا يكون من الضروري توفير عقد إيجار، معبراً عن سروره في خدمة المستفيد.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.