من أكثر الأسئلة الشائعة التي سنجيب عنها اليوم بصورة تفصيلية، ألا وهو سؤال هل يجوز سب بتس، حيث أنه عليكم العلم بأن الذنوب لا تقتصر على صورة وحيدة فقط بل تتنوع وتتشكل لمخارج ومداخل عديدة يسعى الشيطان لتنفيذها، ولكن المؤمن يرى الصواب من الخطأ بقلبه وفطرته الإسلامية ويعلم الفرق بين رضى الله وبين المعصية، واليوم سنترك لكم أهم الأجوبة حول هذا السؤال فتابعوا معنا.

هل متابعة بي تي اس حرام؟ نعم ان الاستمتاع إلى الأغاني والموسيقى بشكل عام أمر غير جائز وتلك الفرقة تقوم بالغناء والرقص وكذلك تدعم المثلية وهذا ليس من صفات المسلمين.
هل يجوز سب بي تي اس لأنهم من غير المسلمين؟ لا يجوز حتى سب الجماد والحيوانات، ان السب بشكل عام لا يجوز في الإسلام.
هل السب والشتم حرام؟ نعم حرام وإن كان حتى في سبيل الضحك فكل ما ينطق به اللسان يكتب في صحيفة الإنسان ويحاسب عليه.

هل يجوز سب بتس


لا يوجد فارق بين الشخص الذي يقوم بسب أحد آخر وهو غاضب أو وهو مسرور فبالطبع كلاهما نفس الذنب، ولكن هل يجوز سب بتس حيث أن الكثير يقول بأنها فرقة غير مسلمة وتفعل أمور لا ترضى الله تعالى لهذا يمكن سبها، ولكن هذا الأمر ليس صحيح وهذا ما توضحه الإجابة التالية بدلائل من القرآن والسنة:

في البداية نترك لكم الحديث الصحيح للرسول محمد صلى الله عليه وسلم والذي يقول، بُعِثتُ لأُتَمِّمَ صالِحَ الأخْلاقِ، وذلك الحديث الشريف يخبرنا بأن هناك دليل بأن الشخص السباب من المكروهين والمذنبين في دين الله الإسلام لأن السب ليس من الأخلاق.
الدليل الثاني من كتاب الله القرآن الكريم، فقد قال الله تعالى، وَقُل لِّعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ ۚ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنزَغُ بَيْنَهُمْ ۚ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلْإِنسَانِ عَدُوًّا مُّبِينًا، وتلك الآية توضح أنه على الإنسان انتقاء أفضل الكلمات لأنها مم الأخلاق، وكذلك علينا البعد عن الكلمات الغير جيدة والتي منها السب لأنها تكون من الشيطان.

ما هي عقوبة من يسب بتس

أما عن عقوبة الشخص الذي يقوم بسب فرقة بتس أو أي شخص سواء كان من الإسلام أو غير المسلمين فقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم بأن هذا من الكبائر العظيمة وذلك في حديثه الشريف التالي:

“سِبَابُ المُسْلِمِ فُسُوقٌ، وقِتَالُهُ كُفْرٌ”، وذلك يعني بأن الشخص الذي يسب هو من المذمومين وهذا للمسلمين وغيرهم ولكن سب المسلم هو أكبر ذنباً كما أن القول الذي أجمع عليه العلماء هو التحريم للسب وكذلك اللعن وهذا إن كان لمجموعة من الأشخاص بشكل عام أو لشخص محدد وهذا لأن الرسول صلى الله عليه وسلم تحدث مع السيدة عائشة رضوان الله عليها وقام بنهيها عن الإساءة لليهود، وذلك في حديث يروي لنا تلك القصة فيقول “دَخَلَ رَهْطٌ مِنَ اليَهُودِ علَى رَسولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، فَقالوا: السَّامُ علَيْكُم، قَالَتْ عَائِشَةُ: فَفَهِمْتُهَا فَقُلتُ: وعَلَيْكُمُ السَّامُ واللَّعْنَةُ، قَالَتْ: فَقَالَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: مَهْلًا يا عَائِشَةُ، إنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الرِّفْقَ في الأمْرِ كُلِّهِ فَقُلتُ: يا رَسولَ اللَّهِ، أوَلَمْ تَسْمَعْ ما قالوا؟ قَالَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: قدْ قُلتُ: وعلَيْكُم” صحيح البخاري.

من هي فرقة بي تي اس

هل يجوز سب بتس

بعد أن ذكرنا لكم لم هل يجوز سب أو شتم فرقة بيتس وتعرفنا على أنها أمر غير جائز، إليكم الآن نبذة مختصرة وتعريفية عن هذه الفرقة الشهيرة حول العالم فتابعوا معنا النقاط التالية:

  • تعد فرقة بي تي اس من أكثر الفرق المعروفة في جميع دول العالم وهي من كوريا الجنوبية تقوم بغناء الكثير من الأغاني التي حازت على إعجاب الكثير، وتم إنشاء أول عرض لهم منذ سنة 2013، وتم انشاؤها منذ 2010.
  • تتكون الفرقة من سبعة أشخاص كوريين يقومون بالغناء والتدريب على يد شركة يطلق عليها اسم بيغ هيت إنترتينمنت.
  • تهتم الفرقة بيتس بالغناء تحت مسمى الكيبوب ويؤدون الرقص وكذلك أيضاً غناء الهيب هوب وتم وصول الفرقة نحو العالمية بشكل سريع جداً حتى أصبح الكثير يتابعونها من جميع الوطن العربي والدول الغربية.
  • وفي يومنا هذا أصبحت الفرقة مؤثرة بشكل كبير ولها مليارات المشاهدات في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة وخاصةً يوتيوب ولكن هناك الكثير أيضاً لا يؤيدونها.

ماذا أقول لمن يسب بتس أمامي

إليكم الآن الرد الأمثل في حال رأيت شخص يقوم بسب هذه الفرقة الغنائية أمامك حيث أنه لا يجب عليك الوقوف متفرج حتى لا تشاركه في هذا الذنب الكبير وذلك استناداً لحديث للرسول صلى الله عليه وسلم فتابعوا ما يلي:

  • في حال قد سمعت شخص ما بجانبك يقوم بسب فرقة بتس فينبغي عليك أن تقوم بتذكرته بأن السب من الكبائر وأنه ليس من مواصفات الإسلام والمسلمين التي حث عليها رسولنا الكريم.
  • يجب توعية الأشخاص السبابة بأن هذا الفعل لا يجوز التحدث به ويجب أن نتذكر حديث رسولنا والأوامر المفروضة علينا من القرآن في عدم السب.

تعرف على أعضاء فرقة بتس وأعمارهم

هل يجوز سب بتس

تتكون الفرقة من سبعة أشخاص كوريين الجنسية وتتقارب أعمارهم بشكل كبير فإن الفارق بينهم لا يزيد عن ثلاثة أعوام ومنهم من يحمل نفس العمر، كما أنهم يهتمون بصناعة الكثير من الحفلات الغنائية الخاصة، فإن كنت تهتم بمعرفة أعمارهم وأسمائهم فتابع النقاط الآتية:

  • النجم الأول كيم سوك جين وهو البالغ من العمر نحو 28 عام.
  • النجم الثاني هو مين يون غي والبالغ من عمره نحو 28 عام.
  • النجم الثالث هو جونغ هو سوك والبالغ من عمره نحو 27 عام.
  • النجم الرابع هو كيم نام جون والبالغ من عمره نحو 27 عام.
  • النجم الخامس هو بارك جيمين والبالغ من عمره نحو 25 عام.
  • النجم السادس وهو كيم تاي هيونغ والآن يبلغ من عمره نحو 25 عام.
  • النجم السابع وهو الأصغر عمراً في الفرقة كيم جونغ كوك فإن عمره 24 عام فقط.

بهذا نكون تعرفنا على إجابة السؤال المطروح والمتكرر وهو هل يجوز سب بتس وكانت الإجابة بأنه لا يجوز ذلك لهذا علينا التحلي بصفات وأخلاق المسلمين وعدم شتم أي شخص حتى لا نحصل غلى ذنوب كبيرة تهلكنا بالعذاب وعلينا دائماً دعوة الأشخاص للخير والتحدث بكل ما هو حسن فقط.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.