المقدمات الخاصة بالإذاعة المدرسية تلعب در هام في عملية جذب انتباه الطلاب إضافة إلى الاستماع بشكل جيد، ولهذا من الضروري أن يتم الالتفات للأسلوب الذي تبدأ المقدمة به ومن الضروري أن يكون جذاب وقوي لآذان الطلاب ويحتوي على أفكار الإذاعة المدرسية، وسوف نوضح لكم الكثير من الأفكار لـ مقدم إذاعة مدرسية.

ماذا أقول في المقدمة؟ تبدأ المقدمة ببسم الله الرحمن والصلاة والسلام على رسول الله، ثم إلقاء التحية على المعلمين والطلاب ونبذة بسيطة عن موضوع الإذاعة المدرسية.
كيف أكتب مقدمة إذاعة مدرسية؟ يجب ترتيب المقدمة وجعلها قوية ومثيرة حتى تجذب انتباه المعلمين والطلاب إليك طيلة الإذاعة المدرسية
كيف أقدم مقدمة؟ الهدوء في البداية والبدء بتسمية الله وتصلي وتسلم على رسول الله ثم تقرأ المقدمة.

مقدم إذاعة مدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف خلق الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم، نرحب بالمعلمين والمعلمات الذين ينيرون عقولنا ويمهدون دروب المعرفة والعلم لنا، ونرحب بالطلاب فهم مستقبل هذا المجتمع، وفي هذا الصباح سنلقي عليكم إذاعة مدرسية تحتوي على مجموعة كبيرة من الفقرات المتنوعة التي تمتلك معلومات قيمة سنستفاد منها جميعا والتي تغطي جوانب متعددة حول التعليم.

مقدمة إذاعة مدرسية مميزة

بسم الله الرحمن الرحيم وصلاة وسلامَا على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين،  نحمد الله على طلوع نهار جديد مشرق ونلقي السلام على المعلمين الذين يتوجون رؤوسنا بالحكمة والعلم وعلى كادر مدرستنا الحبيبة والطلاب بناة المستقبل.

نطرح عليكم اليوم إذاعة مدرسية جديدة وفيها سنغوص في بحر العلم لكي نبحث عن معلومات جديدة ونتبادل مجموعة من الأفكار المميزة، ولذلك ابقوا منتبهين معنا حتى نبدأ.

مقدمة إذاعة مدرسية مثيرة

نبدأ ببسم الله الرحمن الرحيم ونصلي ونسلم على رسول الله صلاة تحل بها العقد، ونلتقي في صباح يوم جديد حتى نتشارك معكم معلومات مفيدة ونحاول مزج العلم بالمرح والتسلية.

ونستعد حتى نبدأ معكم في مواضيع شيقة مثيرة لم نتحدث عنها من قبل، ولذلك أعيرونا انتباهكم حتى نشارككم المعلومات القيمة عبر إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم.

مقدمة إذاعة مدرسية تبهر المعلمين 2024

 مقدم اذاعه مدرسيه

بسم الله الرحمن الرحيم وصلاة وسلاما على أشرف خلق الله حبيبنا محمد عظيم الجاه، نتوكل على الله في بداية هذا اليوم الجديد مع إشراقة شمس جديدة ويوم مليء بالتعلم والعلم.

في البداية نود أن نرحب بمعلمينا الأفاضل فهم لهم الفضل الكبير في رسم الطموح الخاص بنا وتحقيقه ونرحب بطلابنا بناة الأمم، ونود أن نتشارك معكم محتوى إذاعتنا المدرسية الذي سيلامس عقولكم وقلوبكم ويحتوي على مواضيع شيقة.

مقدم اذاعه مدرسيه للمرحلة المتوسطة

نجد الكثير من مقدمات الإذاعة المدرسية التي تخص المرحلة المتوسطة ولعل من أبرزها ما يلي:

  • بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ معكم في برنامج إذاعي جديد لنتعرف على موضوع إذاعي مميز ومفيد لنا بشكل عام، ويحتوي على مجموعة كبيرة من المعلومات المميزة والنافعة للكثير بصورة كاملة.
  • معلمينا الأفاضل، أصدقائي الأعزاء في بداية يومنا الإذاعي الرائع أبدل نعكم بالحديث عن موضوع من الموضوعات الإذاعية الشهيرة الذي شغل أذهان الجميع وهو.

مقدمة إذاعة مدرسية للمرحلة الثانوية

المرحلة الثانوية من المراحل التي ينضج فيها عقل الطالب بشكل كامل، ولذلك المقدمة لتلك المرحلة يجب أن تكون قوية ومثيرة وفيما يلي سنعرض مقدمة لمرحلة الثانوية:

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله والحمد لله رب العالمين، في بداية اليوم الجديد نبدأ بالحديث عن موضوع من الموضوعات السهرة والنافعة لنا جميعا والتي تنعكس على الحياة بشكل كامل ويكون لها أهمية كبيرة.

صباح يوم جديد سعيد عليكم جميعا أيها الأصدقاء الأعزاء، ومع بداية اليوم المميز أود أن أتحدث معكم عن موضوع شيق يكون لها أهمية كبيرة في جميع جوانب الحياة المجتمعية المختلفة.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الوطن

نعلم جميعا أن الوطن أغلى ما نملك في الحياة وذلك لكونه الموطن الذي تربينا فيه وننتمي إليه، والوطن له واجب كبير علينا فيجب المحافظة عليه وحمايته، وفينا يلي سنعرض مقدمة إذاعة مدرسية عن الوطن:

بسم الله الرحمن الرحيم وصلاة وسلامًا على أشرف الأنبياء والمرسلين أما بعد.
مدير المدرسة العزيز، معلمينا الأفاضل، أعزاءي الطلاب سلام الله عليكم ورحمته وبركاته.
يسعدني ويشرفني أن أكون معكم في برنامج إذاعي جديد لهذا اليوم، الذي يأتي بعنوان الوطنية، فالوطنية شعار كل فرد ينتمي إلى الوطن وهي هدف نبيل وسامي.
وحرصت حكومتنا على تحقيق مجموعة كبيرة من الإنجازات الحضارية وكل ما يخص الرفاهية والأمن لمواطني البلد الكريم، ومن واجبتنا تجاه الوطن المحافظة عليه بالعمل المخلص المستمر.

أجزاء الإذاعة المدرسية

 مقدم اذاعه مدرسيه

تعتبر الإذاعة المدرسية من أهم الأمور التي نبدأ بها في صباح اليوم الدراسي، وفيما يلي سنتعرف على الأجزاء التي تخص الإذاعة المدرسية:

  • الإذاعة المدرسية تبدأ بمقدمة ويجب أن تكون شيقة ومثيرة وتحتوي على الموضوع الرئيسي الذي سيتم التحدث عنه في بقية الإذاعة.
  • بعد ذلك تلاوة آيات من القرآن الكريم قبل الحديث عن أي شيء.
  • بعد أن يتم الانتهاء من تلاوة القرآن الكريم يقوم أحك الطلاب بذلك حديث أو أكثر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • يأتي الدور على الكلمة التي يجب أن تحتوي على موضوع هادف يخص الطلاب.
  • تقديم فقرة سؤال وجواب وفي تلك الفقرة يتم استعراض مجموعة من المعلومات القيمة والهامة على هيئة أسئلة والإجابة الخاصة بها.
  • يأتي الدور بعد ذلك على الحكمة والتي يجب أن تكون خاصة برجال الدين أو أحد العلماء.
  • فقرة هل تعلم تعتبر من الفقرات المميزة التي يفضل أن يتم ذكرها في الإذاعة المدرسية، وفي تلك الفقرة يتم عرض مجموعة قيمة من المعلومات إلى الطلاب.
  • في نهاية الإذاعة المدرسية يأتي الدعاء وبعدها الخاتمة وبعد ذلك تحية العلم.

وفي النهاية، نكون قد وضحنا لكم المعلومات المتعلقة بمقدم اذاعه مدرسيه والتي تتماشى مع مختلف المراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وذلك باعتبار المقدمة الجزء الأهم في الإذاعة المدرسية بشكل عام.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.