تبحث الأمهات دومًا عن أفضل فيتامين للأطفال، وذلك من أجل تقوية الجسد والعضلات بجانب زيادة الانتباه والتركيز، وأحيانًا يعاني الأطفال من مشكلات نقص الفيتامينات، وتحتاج الأم إلى زيادة عناصر محددة في جسد الطفل مثل الحديد، الكالسيوم، فيتامين د، للأوميجا 3، وغيرها، ونهتم في القادم من موضوعنا بإبراز أهمها، وما هي فوائدها.

ما هو الفيتامين الذي يزيد من ذكاء الأطفال؟ مع محاولة العثور على فيتامين يرفع ذكاء الطفل يمكن توضيح أن فيتامين ب يعمل على زيادة نسبته جيدًا، وخاصة فيتامين بي 12 حيث يعمل على تقوية الذاكرة أيضًا.
ما هو الفيتامين الذي يساعد على زيادة الطول؟ يزداد طول الطفل وفقًا لبعض الظروف والعوامل، ومنها العوامل الوراثية، ويمكن أن يزداد النمو بمساعدة فيتامين دال بالإضافة إلى الحرص على تناول الكالسيوم كما يحدد الطبيب المعالج.
ما هو أفضل مكمل غذائي في مصر؟ يحرص الأطباء على وصف المكمل الغذائي المناسب للطفل، وذلك على حسب احتياجه إلى بعض العناصر بعد إجراء التحاليل الطبية، ويقولون إن مارتيز فبروبين كومبلكس هو أفضل مكمل.

أفضل فيتامين للأطفال

أفضل فيتامين للأطفال

تختلف أنواع الفيتامينات التي يمكن أن تمد الجسم باحتياجاته، وعند البحث عن أفضل فيتامين للأطفال يمكن الإشارة إلى الفيتامينات والمعادن المختلفة، والتي منها يعمل على زيادة النمو أو الطول، وكذلك تعزيز قوة الجلد والبشرة بالإضافة إلى المحافظة على صحة النظر والعينين، ومنها فيتامين ا.

يصف الأطباء تناول الفواكه والخضروات أولا للأطفال، وخاصة إذا كانت هناك قابلية من أجل ذلك، فيحتوي الجزر، البرتقال، والفراولة بالإضافة إلى السبانخ على العديد من الفوائد المهمة، ويمكن أيضًا الإكثار من تناول الأسماك، والتي تدعم الجسد بصورة واضحة، وتمنحه فوائد الأوميجا 3.

شاهد أيضاً:فيتامينات للشعر للاطفال

أفضل فيتامين للأطفال الرضع

قد تفكر الأم في أهم الفيتامينات الملائمة للأطفال الرضع ويجب عليها الانتباه كثيرًا، وعدم إعطائهم بعض الأدوية التي تصرف للأطفال الأكبر كونها لا تناسبهم، ونبين إليها بعض النصائح في النقاط الآتية:

  • هناك بعض الفيتامينات المناسبة للصغار، وخاصة تحت عمر السنة، ويؤكد الطبيب عليها منذ الولادة مثل فيتامين دال، والذي يأتي على هيئة نقاط.
  • تختلف جرعة الفيتامين وفقًا لنوعه، فيمكن إعطاء الطفل أربع نقاط خلال السنة الأولى من عمره، ويمكن أن تكون الجرعة أقل على حسب تركيز الدواء ومن أشهر أنواعه الفيدروب.
  • ينصح الأطباء بإعطاء الأطفال منذ عمر الستة أشهر فيتامين الحديد، ولكن بجرعات محددة، وأنواع مناسبة لأعمارهم فيختلف بين النقاط والشراب ويعد النقاط ملائمًا قبل السنة من عمر الطفل.
  • يتم تناوله لتفادي مشكلات فقر الدم والأنيميا، وخصوصًا مواجهة الطفل للمشكلات بعد إجرائه للاختبارات المعملية، وإثبات نقص مادة الحديد.
  • لا يمكن صرف الكالسيوم للأطفال تحت عمر السنة دون اللجوء إلى الطبيب حيث تختلف جرعته، واحتياج الطفل إليه.
  • إذا تزايد الكالسيوم في جسد الطفل والشخص عمومًا، فقد يؤثر بشكل مباشر على الكليتين، فيجب عدم الإنصات إلى نصائح الآخرين مطلقًا إذا كانت تتعلق بصرفه للطفل دون اللجوء إلى الطبيب.

شاهد أيضاً: كبسولات فيتامين سي 1000

أفضل فيتامين للأطفال من الصيدلية

أفضل فيتامين للأطفال
أفضل فيتامين للأطفال

تتنوع أنواع الفيتامينات التي يمكن الحصول عليها من الصيدليات، وذلك مع اختلاف نوع الفيتامين المتواجد داخلها، وبعضها يحتوي على أكثر من عنصر، ونوضح في القادم أبرز الأنواع:

  • يمكن أن يحتاج الطفل إلى فيتامين بي، والذي ينظم بشكل واضح التركيز والطاقة، ويعمل على مواجهة بعض المشكلات الغذائية التي تواجه الأطفال، ويختلف ما بين فيتامين بي 12، وبي 6، وغيره.
  • قد يكون فيتامين سي من أبرز أنواع الأدوية التي تحرص الأمهات على إعطائها للصغار في فترات المرض، والتعرض إلى المشكلات الصحية، ومنها البرد والاحتقان.
  • إذا كان الطفل يعاني من مشكلة في العظام والعضلات، ويشكو دومًا من الآلام، فيعتبر فيتامين دال، والكالسيوم من أنسب الأدوية التي يمكن الحصول عليها بعد الاستعانة بالطبيب.
  • تعمل بعض أنواع الفيتامينات على رفع مناعة الجسم، ويمكن الحصول عليها من الصيدليات، وتمتلك الطعم الشهي حيث من المعروف أن الفيتامينات والمعادن قد يكون طعمها غير مقبولًا بالنسبة للصغار.
  • يصف أغلب الأطباء مارتيز جونيور شراب للأطفال، وذلك لأنه يلائم مختلف الأعمار السنية بداية من عمر السنة، وحتى الخمس سنوات، ويمكن أيضا إعطائه بعد ذلك.

شاهد أيضاً: أدوية فيتامينات لتقوية المناعة

أفضل فيتامين للأطفال للتركيز

أفضل فيتامين للأطفال
أفضل فيتامين للأطفال

تختلف أنواع الفيتامينات التي يمكن استخدامها من أجل زيادة التركيز عند الأطفال حيث يعاني أغلبهم من تلك المشكلات، وخاصة في المراحل الدراسية، ويقول المتخصصون إن تناول بعض أنواع الأطعمة يعد من الأشياء المفيدة، ومنها البيض، والأسماك بالإضافة إلى أنواع مختلفة من الخضروات مثل الكيوي والبرتقال والعنب.

أما إذا كانت السيدة تبحث عن أهم الفيتامينات الطبية، والتي تعمل على زيادة التركيز، فتعتبر الاوميجا 3 من أبرز الأنواع التي تقوي ذاكرة الطفل، وتعمل على التخلص من التشتت المستمر، وهناك أيضا فيتامين سي، والذي يزيد من التركيز، ويحسن من الذاكرة سريعًا.

شاهد أيضاً: أفضل حبوب حديد

وفي ختام مقال أفضل فيتامين للأطفال نبين أنه من أفضل الأشياء التي يمكن أن تساعد الأم بها الابن، وذلك من أجل الحرص على نموه بشكل صحي وسليم، ولكن في نفس الوقت يجب عدم الإفراط في تناولها، ويكون بعد طلب المشهورة الطبية أولًا.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.