أعلن إيلون ماسك عن تقديم خدمات ستارلينك الأنترنت الفضائي قريبًا في دولة فلسطين بعدما انقطعت خدمات الانترنت والشبكات الهواتف المحمولة عن نصف البلد تقريبا، وقد جاء ذلك الإعلان من قِبل مالك شركة سبيس اكس وخدمة ستار لينك رجل الأعمال الأشهر على الإطلاق “إيلون ماسك” بعدما تصاعدت هاشتاجات على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة من المستخدمين مطالبين إيلون ماسك بتقديم خدماته التي لا تعتمد على نفس الدعائم الأرضية التقليدية للإنترنت وخدمات شبكة الهواتف النقالة.

ستارلينك الأنترنت الفضائي

اعتزم ايلون ماسك مالك شركة سبيس اكس وخدمة ستارلينك الأنترنت الفضائي تقديم الخدمات الخاصة بالانترنت الاحدث على الاطلاق للشعب الفلسطيني في غزة وذلك بسبب تلف مزود الخدمة الخاص بشركات الهواتف والانترنت لديهم.

فيما قد دعا مالك الشركة الجهات المعنية في فلسطين بالتواصل مع المسؤولين في شركته لتقديم الحلول بشكل عاجل مما يسهم في تقليل حدة المعاناة للشعب الفلسطيني إثر المجريات الواقعة في الوقت الحالي.

ستارلينك الأنترنت الفضائي

الأنترنت الفضائى

تساءل الجميع حول إمكانية قطاع غزة الوصول إلى الانترنت الفضائي المقدم من إحدى شركات إيلون ماسك حيث في الوضع العادي للمستخدم يتم تثبيت طبق لأستقبال الإشارة في أعلى المنزل وهو إحدى المنتجات المقدمة من الشركة لطالبي الخدمة التي تُقدم في دول محدودة حتى الآن.

ولكن كيف يتم تقديم تلك الخدمة في ظل سوء الأوضاع الأمنية في القطاع هذا مالم يفصح عنه بعد مالك الشركة في منشوراته حول ذلك الأمر منذ بضعة ساعات، يذكر أن تفاعله أدى إلى إزدياد تفاعل المستخدمين على المنصة الخاصة به وتداول الخبر الذي يعد أحد أهم تصريحات إيلون ماسك.

كما قد قدم ايلون الخدمة في وقت سابق في ظل الوضع الراهن في أوكرانيا لتعزيز التواصل مما يخفف من حدة المعاناة، حيث قام بشحن المعدات التي تستقبل الاشارة لأوكرانيا والتي تحتاج أيضًا الى بنية تحتية أساسية في المنطقة، ولكن يزال الأمر غير واضح كيف يتم تشغيل تلك الخدمة مع انعدام البنية التحتية في غزة

ونحن الآن في انتظار تصريحات ايلون ماسك القادمة حول الخطوات التي سوف يتخذها هو وشركته والتي من المفترض أن تكون عاجلة لإنقاذ الوضع في القطاع لتسهيل التواصل مع الشعب والعالم.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.