وردا على استفسار حول آلية تعديل الراتب مع مساند، قالت عبر حسابها في موقع أكس، هي خدمة توثيق عقود العمالة المنزلية داخل المملكة لحفظ حقوق المتعاقدين، والتأكد من أن العقد يتضمن كافة البنود الضرورية.

أطلقت مساند خدمة توثيق العقود للعمالة المنزلية المتواجدين داخل المملكة وليس لديهم عقود عمل سارية وموثقة، وذلك من خلال منصتها الإلكترونية.

فترة تجربة العمالة المنزلية

حددت منصة خدمات العمالة المنزلية في المملكة مساند فترة التجربة للعمالة المنزلية بعد الاستقدام والجهة المسؤولة عن فترة التجربة.

جاء ذلك في رد منصة مساند عبر حسابها الرسمي على إكس ردا على سؤال مغرد قال فيه؛ هل العمالة المنزلية أول 3 أشهر تجربة؟

وردت منصة مساند بالقول: الطرف الأول سيكون مسؤولا عن العامل الذي توسط في استقدامه لمدة لا تقل عن 90 يوما من تاريخ وصوله إلى المملكة.

وأضافت منصة مساند: سيتحمل الطرف الثاني المسؤولية في حال انتهاء مدة مسؤولية الطرف الأول عن العامل.

مدة ضمان شركة الاستقدام للعمالة المنزلية

أكد الحساب الرسمي لخدمات العمالة المنزلية في المملكة مساند، أن مكتب أو شركة الاستقدام تضمن العمالة التي يختارها صاحب العمل بنفسه معين باسم، لمدة 3 أشهر وهي مدة الضمان للعامل بناء على العقد المبرم بين الطرفين.

جاء ذلك ردا من مساند على سؤال أحد المستفيدين قال فيه إذا قمت باستقدام عاملة منزلية باسم معين، ورفضت العمل هل يمكن للمكتب استبدالها بشخص آخر لي أو يمكن رسوم التأشيرة يتم استردادها؟

وردت منصة مساند بالقول يضمن مكتب أو شركة الاستقدام للعمالة الذين يختارهم صاحب العمل بنفسه المذكور بالاسم لمدة ثلاثة أشهر، وهي مدة ضمان العامل بناء على العقد المبرم بين الطرفين، ورسوم التأشيرة المستخدمة 2000 ريال غير قابلة للاسترداد.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.