أقسام كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة طيبة التكنولوجية ومصروفاتها نتعرف عليها،  حيث يبحث الآلاف من الطلاب والطالبات أصحاب الطموح عن أقسام تلك الكلية وماذا يعمل خريجها، وما هو المسمى الوظيفي له بعد التخرج.

أقسام كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة طيبة التكنولوجية

تُعد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة طيبة التكنولوجية من أبرز الكليات الحديثة التي زاد التركيز عليها في الآونة الأخيرة، ضمن تنفيذ الرؤية المصرية فيما يتعلق بالتقدم في مختلف الصناعات وكذلك التكنولوجيا الحديثة، يمكنكم التعرف على مصاريف كلية تكنولوجيا الصناعة، و تتضمن الكلية عدة أقسام؛ وهي كالآتي:

  • قسم تكنولوجيا الميكاترونكس الذي يجمع بين دراسة كل من هندسة الميكانيكا وهندسة الإلكترونيات ومعرفة أنظمة التحكم ودراسة لغة البرمجة.
  • أوتوترونكس وهو أحد أقسام تلك الكلية الذي يعتمد على دراسة ميكانيكا السيارات، وذلك من خلال دراسة الميكانيكا الحرارية والميكانيكا التطبيقية الخاصة بالسيارات.
  • قسم تكنولوجيا المعلومات وهو أحد الأقسام التي تهتم بدراسة مجموعة من المجالات التقنية؛ ومن أبرزها أساسيات تكنولوجيا المعلومات، قواعد البيانات والشبكات، الإدارة المعلوماتية، برامج الحوسبة، وغيرها.
  • الطاقة الجديدة والمتجددة وهو من الأقسام المهمة للغاية خاصة بعد زيادة الاهتمام بهذا المجال خلال السنوات القليلة الماضية للإستفادة من الطاقة المتجددة واستبدالها بأنواع الطاقة الأخرى. يتضمن هذا القسم دراسة أنظمة الطاقة الشمسية، الرياح، الطاقة الحيوية، كيفية إدارة المخلفات، وغيرها من الموضوعات الأخرى المماثلة.
  • تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية الذي يركز على دراسة كيفية عملية الأطراف الصناعية.
  • قسم تكنولوجيا إنتاج ونقل ومعالجة البترول الذي يعتمد على دراسة عمليات إنتاج ونقل ومعالجة البترول وكيفية ضبط الجودة ومراعاة الصحة والسلامة المهنية في هذا المجال.

ما هو المسمى الوظيفي لخريجي الجامعة التكنولوجية؟

المهندس التكنولوجي أو المهندس التطبيقي هو المسمى الوظيفي لخريجي الجامعة التكنولوجية، وهو ذلك الشخص الذي قام بدراسة أحد المجالات التكنولوجية السابق ذكرها، لكي يتمكن من تطوير وتنفيذ هذا المجال على أرض الواقع.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Comments are closed.