أعلنت مقاطعة تشانجشان الواقعة شرق الصين عن مكافأة مالية قدرها 1000 يوان أي 137 دولارًا أمريكيا، وذلك للمتزوجين في حالة كان عمر العروس أقل من 25 سنة، وجاء ذلك لزيادة معدلات الزواج وحث الشباب وتشجيعهم على الزواج في سن مبكر والإنجاب، كما أن هذا القرار سيتم تطبيقه على المتزوجين لأول مرة فقط، وستستمر المقاطعة في تقديم الإعانات لهؤلاء الأزواج، وذلك لمساعدتهم في تربية الأبناء وتعليمهم، وذلك وفق صحيفة عكاظ.

زيادة معدلات الزواج

نظرًا للانخفاض التاريخي في عدد السكان الصين للمرة الأولى في عقود واتساع ظاهرة الشيخوخة بسرعة؛ تعمل السلطات بجد على اتخاذ إجراءات حازمة لزيادة معدل الولادات، ويشمل ذلك تقديم حوافز مالية وتحسين مرافق رعاية الأطفال.

رغم أن الحد القانوني لسن الزواج في الصين هو 22 عامًا للرجال و20 عامًا للنساء، إلا أن عدد الأزواج الجدد ينخفض بشكل ملحوظ، وقد أثر هذا التراجع على معدلات الولادات بسبب السياسات الرسمية التي تعيق النساء العازبات عن إنجاب الأطفال.

تدني معدلات الزواج

هناك انخفاض تاريخي في معدلات الزواج في الصين إلى أدنى مستوى منذ 1986، ففي عام 2022؛ تم تسجيل مستوى قياسي منخفض في معدلات الزواج في الصين، حيث انخفضت إلى 6.8 مليون حالة، وهو أقل مستوى تم تسجيله منذ عقد من الزمن، وذلك وفقًا للبيانات الحكومية الصادرة في يونيو.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply