قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، فريقه النصر السعودي للتتويج ببطولة الأندية العربية لكرة القدم (كأس الملك سلمان)، بعد الفوز على غريمه التقليدي الهلال 2-1 في نهائي البطولة التي اختتمت منافساتها في السعودية اليوم السبت.

ونجح النصر في التتويج بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه، فيما عجز الهلال عن تحقيق اللقب للمرة الثالثة، بعدما سبق له تحقيق ذلك عامي 1994 و1995.

وتقدم الهلال عن طريق البرازيلي ميشال ديلغادو في الدقيقة 50، قبل أن يدرك كريستيانو رونالدو التعادل للنصر في الدقيقة 75.

وأكمل النصر اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه عبد الإله العمري في الدقيقة 71، وانتهى الشوط الثاني والمباراة بالتعادل 1-1 ليتم اللجوء إلى شوطين إضافيين.

وفي الدقيقة الثامنة بالشوط الإضافي الأول، سجل رونالدو الهدف الثاني للنصر، ليمنح فريقه اللقب.

جاء هدف التقدم للهلال في الدقيقة 50 عبر ميشال ديلغادو، الذي تلقى كرة عرضية من مواطنه مالكوم داخل منطقة الجزاء، ليوجهها بضربة رأس في الشباك.

وتعرض عبد الإله العمري مدافع النصر للطرد في الدقيقة 70 بعد تدخله مع مالكوم، حيث كان الحكم قد أشهر البطاقة الصفراء أولا، قبل أن يلجأ لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار) ويقوم بإلغاء الإنذار وتحويله إلى طرد مباشر.

ونجح النصر في تسجيل هدف التعادل عن طريق رونالدو في الدقيقة 73، بعدما تلقى كرة عرضية من سلطان الغنام من الجهة اليمنى، ليضعها في شباك العويس.

ورفض الحكم احتساب ضربة جزاء للهلال بعد هدف التعادل بدقيقتين، عقب تدخل بين علي لاجامي لاعب النصر وسيرجي ميلنكوفيتش سافيتش لاعب الهلال داخل منطقة الجزاء، وذلك بعد أن لجأ إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (فار).

وفي الدقيقة الثامنة من الشوط الإضافي الأول، نجح رونالدو في تسجيل الهدف الثاني للنصر، بعدما تابع كرة ارتدت من العارضة من تسديدة سيكو فوفانا القوية من خارج منطقة الجزاء، ليضعها النجم البرتغالي بضربة رأس في الشباك.

وفي الدقيقة 116 بالشوط الإضافي الثاني، طالب الهلال بضربة جزاء بداعي وجود لمسة يد من سيكو فوفانا لاعب النصر داخل المنطقة، لكن الحكم طالب بمواصلة اللعب.


المصدر: وكالات

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply