رأس السنة الهجرية من أهم المناسبات لجميع المسلمين ، وهم في انتظارهم للحصول على أعياد بمناسبة تلك الذكرى الرائعة لمرور 1445 عامًا على هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة ، امتثالًا لها. بأوامر الله ، حتى يقوم بالدعوة علانية بين أهل المدينة المنورة بعد أن استمرت في السر داخل مكة المكرمة ، وهنا سنوافيكم بمعلومات مفصلة عن تاريخ بداية العام الهجري 1445.

بداية العام الهجري 1445

يصادف رأس السنة الهجرية في المملكة العربية السعودية يوم الأربعاء 19 يوليو ، وهو بداية شهر محرم ، والهدف من إحياء هذا اليوم هو تعريف الأجيال القادمة بما فعله الرسول صلى الله عليه وسلم ، حتى يصبحوا قادرين على أن يصبحوا. مسلمون آمنون في عصرنا. كان المسلمون في السابق يكثرون من التعذيب حتى أمرهم بالذهاب من مكة وتركها إلى المدينة المنورة وإعلان النداء بصوت عالٍ.

هل بداية العام الهجري 1445 عطلة في السعودية؟

لم يعلن الديوان الملكي عن موعد رأس السنة الهجرية كعطلة رسمية في المملكة العربية السعودية حتى الآن ، لأن العطلات الرسمية في المملكة العربية السعودية هي أربعة فقط ، بما في ذلك اليوم الوطني وعطلة التأسيس وعيد الفطر والعيد. الأضحى ، والمملكة العربية السعودية كانت تعمل باستخدام التقويم الهجري حتى عام 2016 ، لكن تم تغييره إلى التقويم الميلادي ، لأسباب اقتصادية.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply