أثارت منظمة الصحة العالمية (WHO) جدلًا كبيرًا بشأن علاقتها بالسرطان ووضعت المستهلكين في ارتباك كبير ، حيث أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بيانًا أقرت استخدامه لعقود وأكدت أنها مادة آمنة للاستخدام. في جميع الأطعمة التي يضاف إليها ، وفي الفترة الأخيرة أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الأسبارتام مادة يحتمل أن تسبب السرطان ، وهذا أثار جدلاً كبيراً بين إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ومنظمة الصحة العالمية. .

الأسبارتام ومنظمة الصحة العالمية

تعمل منظمة الصحة العالمية على مراجعة جميع الأدوات المستخدمة في الأطعمة المختلفة والإعلان عن مدى الاستخدام الآمن لهذه المواد. أعلنت منظمة الصحة العالمية عن رابطة الأسبارتام وهي من المواد التي تستخدم في تصنيع العديد من المنتجات وكذلك في المنتجات الخالية من السكر والصودا وغيرها ، كما أنها مدرجة في مشروبات الطاقة واللبن الزبادي. ويستخدم في بعض المنتجات الصيدلانية ، وذكرت صحيفة نيويورك أنه آمن بالمستويات المتفق عليها بالفعل.

الادارة الامريكية للطعام والمخدرات

أكدت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لصحيفة نيويورك تايمز أنها لا تتفق مع استنتاج منظمة الصحة العالمية بأن هذه الدراسات تصنف الأسبارتام على أنه مادة مسرطنة محتملة للإنسان ، لكنها في الواقع غير مرتبطة بالسرطان.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply