كثيرا ما نسمع عبارة تسأل عن طرق الربح من Google Adsense على ألسنة كل الراغبين في العمل على الإنترنت ، حيث من الضروري السير في طريق التعرف على هذه الشركة العملاقة ، وكيف تعمل من أجل ابدأ رحلة جني الأموال عبر الإنترنت بشكل عام ، حتى تتمكن من الحصول على دخل سلبي ثابت من خلال مشاركة كل ما هو متحمس له من خلال هذه الشبكة الضخمة ، والتي أصبحت مساحة واسعة جدًا تستقبل كل من يريد دخول العالم على الإنترنت ، وسنخصص هذا المقال لشرح طرق الربح من Google Adsense وكيفية كسب المال من Adsense ، ولكن أولاً ، دعنا نتعرف على ماهية هذا البرنامج الإعلاني وكيف يعمل.

كيف يعمل جوجل ادسنس

هو برنامج إعلاني تابع لشركة Google العملاقة ، يدير الإعلانات عبر الإنترنت على مواقع الويب وصفحات الويب ، والأنظمة الأساسية العالمية مثل منصة Blogger ، ومنصة WordPress ، ومنصة التطبيق ، وقنوات YouTube ، وما إلى ذلك من مواقع الويب الأخرى بشكل عام ، وأطلقت شركة Google العملاقة هذا البرنامج ، وقد تم إطلاق هذا البرنامج في أواخر عام 2003 وأوائل عام 2004. تم إنشاء هذا البرنامج للناشرين وصانعي المحتوى من أجل تمكينهم من تحقيق ربح من المحتوى الذي يقدمونه. يعمل Google Adsense جنبًا إلى جنب مع Google AdWords من خلال وضع الإعلانات المناسبة على مواقع الويب المختلفة للناشرين.

يطابق Google Adsense الإعلانات بناءً على الزوار والمهتمين بالمحتوى الذي يقدمه الناشر على الإنترنت ، ويقوم المعلنون الذين يرغبون في الترويج لمنتجاتهم أو خدماتهم بإنشاء إعلانات والدفع مقابلها من خلال Google AdWords لجلب العملاء أو العملاء أو أعضاء المستهدفين الزائرون أو من أجل توسيع قاعدة الجمهور ، في المقابل أماكن AdSense تكون هذه الإعلانات على محتوى الناشرين وفقًا لمكانة الموقع ، ويستحق الناشر الذي يخصص مساحة إعلانية على موقعه على الويب أرباحه. عندما ينقر زوار الموقع على الإعلان ويذهبون إلى صفحة المعلن ، يدفع الأخير عمولة عن كل نقرة ، ويأخذ Google Adsense نسبة مئوية من هذه العمولة ونسبة يأخذها الناشر.

وهذا يسمى (COST PER CLICK) ويختصر بـ CPC أي نظام الدفع للمقر الرئيسي ، ومن المعروف أن أرباح هذه الإعلانات تختلف من إعلان لآخر حسب نوع الإعلان والمنتج أو الخدمة الذي يتم الترويج له والسعر الذي يدفعه المعلن مقابل كل نقرة وكذلك الدولة التي تم إدخال صفحة المعلن من خلالها وما إذا كان قد اشترى المنتج أم لا أو طلب الخدمة أم لا ، بالإضافة إلى بعض العوامل الأخرى. أما بالنسبة لأصحاب المواقع ، فيبدو الأمر كما لو كنتم تستأجرون مساحة من موقعكم لعرض إعلانات شركات أخرى عليها ، وفي المقابل تحصلون على عمولة أو عائد مقابل هذه الإعلانات ، فهذه الإعلانات تختلف في الشكل ، إما هم:

  • اعلانات فيديو
  • إعلانات الصور
  • إعلانات نصية

طرق كسب المال من جوجل ادسنس

هناك ثلاث طرق أساسية ومعروفة للربح من أحد منتجات Google AdSense ، والتي سنتعرف عليها في الأسطر التالية:

  • امتلاك موقع ويب مثل مدونات Blogger ومدونات WordPress المتوافقة مع سياسات وشروط الربح من Google Adsense لمواقع الويب والمدونات ، حيث تقوم بإنشاء المحتوى الحصري الخاص بك بمعنى أنك مالك هذا المحتوى وأنك لا تنشر نفس محتوى المواقع الأخرى.
  • وجود تطبيقات أو تطبيق للهواتف الذكية مثل iPhone و Android .. سواء كان هذا التطبيق لعبة أو تطبيق لموقع إخباري ، أو تطبيق لمساعدة الأطفال على نطق أو تعلم لغة أو تطبيق لحفظ القرآن وقراءته أو أي من التطبيقات العديدة الأخرى الموجودة في متاجر التطبيقات مثل متجر التطبيقات أو متجر التطبيقات.
  • امتلاك قناة على منصة اليوتيوب العالمية ، بحيث تكون القناة قد تجاوزت شروط الربح من اليوتيوب (1000 مشترك ، 4000 ساعة عامة) ومتوافقة مع سياسات الربح من قنوات اليوتيوب.

لا يشترط أن يكون لديك جميع الطرق الثلاث الشهيرة للربح من Google Adsense ، ولكن يمكنك الربح من طريقة واحدة فقط ، ويعمل غالبية الناشرين ومنشئي المحتوى الذين يعملون على الإنترنت على كل هذه الطرق لزيادة قدراتهم. الأرباح ، خاصة وأن لديهم متابعين على مواقعهم الإلكترونية ، حيث يعملون على إرشادهم وتوجيههم على جميع مواقع الويب الخاصة بهم.

كيفية الحصول على أرباح جوجل Adsense

قبل عام 2021 ، سمح Google AdSense للناشرين بتلقي أموالهم باستخدام خدمة Western Union لتحويل الأموال الدولي ، وكانت هذه الطريقة من أسهل الطرق التي يستخدمها الناشرون للحصول على أرباحهم قبل توقف Google AdSense عن التعامل مع Western Union في أواخر عام 2020 .

وقد أرسل Adsense رسالة إلى جميع منشئي المحتوى الذين يتلقون أرباحهم عبر Western Union مفادها أنها لم تعد متوفرة ، وبالتالي يجب عليهم اختيار طريقة دفع أخرى يقدمها لهم Google Adsense ، والحد الأدنى لمبلغ تلقي الأرباح في Google Adsense هو $ 100 ، و Google Adsense متاح حاليًا للناشرين ومنشئي المحتوى لتلقي أرباحهم من Google Adsense من خلال الطرق التالية:

طرق لتلقي أرباح جوجل ادسنس

يمكنك الاختيار بين طريقتين للحصول على أرباحك من AdSense ، وفيما يلي سنشرح كل طريقة على حدة:

1. كيفية استلام أرباح Adsense من خلال حساب مصرفي.

يسمح للناشرين باستلام أموالهم عبر تحويل مصرفي يتم إرساله إلى الحساب المصرفي للناشر ، حيث يقوم منشئو المحتوى بملء المعلومات الشخصية وإضافة معلومات الحساب المصرفي الذي يريد من خلاله استلام مدفوعاته في حساب Google Adsense ، و هذه هي الطريقة الآن هي أفضل بديل لـ Western Union.

2. استلام أرباح Adsense بشيك

يسمح Google AdSense أيضًا بتلقي المدفوعات عن طريق شيك مصرفي ، حيث يعمل على إرسال هذا الشيك عبر طرد بريدي إلى عنوانك في بلد إقامتك ، وبعد استلام الشيك ، تقوم بصرفه في بلدك وفقًا لتعليمات Adsense للاستلام والحصول على المبلغ في الشيك ، وهذه الطريقة من بين الطرق البديلة هي Western Union ، لكنها تشهد صعوبات متعددة ، ولا يضمن Google Adsense وصول الشيك للدول العربية ، لذا يفضل تجنب ذلك طريقة جني الأرباح من Google Adsense لأنه من الممكن ألا تتلقى الشيك ، فلا داعي للمغامرة

متى يتم تحويل أرباح Google Adsense؟

في الحادي عشر من كل شهر ، يحسب Google AdSense الأرباح باستخدام خوارزميات معقدة من خلال مراعاة أوقات ظهور الإعلانات ، وعدد النقرات التي حصل عليها كل إعلان ، وتحصيل الأرباح التي تم الحصول عليها بطريقة مستحقة خلال الشهر ، ثم تحويل الدفعة حسب طريقة الدفع التي يختارها الطرف. الناشر ومنشئ المحتوى في الثالث والعشرين من كل شهر.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply