• اللهم اجعل حجي هذا حجاً مقبولاً ، وجهدي فيه يستحق الثناء ، وغفر ذنوبي فيه.
  • اللهم إني أسألك بنور يومك الذي أشرقت فيه الشمس ، وبجلال عرشك ، وبمملكتك التي لا تبلى ، أن تغفر لي ذنوبي وترحمني ، فأنت أنت أكثر غفور.
  • اللهم إني أسألك العفو والعافية ، والشفاء من كل داء ، وإعالة شرعية صالحة ، وحسنات مقبولة ، ومحبة لله ورسوله.
  • اللهم إني أعوذ بك من التقاعس والذل والخيانة والعجز والكسل والبخل والجبن وخطأ الدين وتقصير وزلة الرجل ، وأسألك لسان صادق وقلب متواضع ، المعرفة النافعة ، والعمل الصالح ، وأعوذ بك من قلب لا يتواضع ، ودعاء لا يسمع ، ومن الروح لا يشبع ، والعلم لا ينفع.
  • اللهم إني أسألك أن تغفر لي ، وتوب إلي ، وتجمعني في جنتك مع الأنبياء والصادقين والشهداء والصالحين ، وخيرهم الصحابي. اللهم إني أسألك بلسان نبيك وحبيبك محمد ، صلى الله عليه وسلم ، أن تجعلني من المقبولين عندك في هذا اليوم المبارك ، ويبلغني رجائي.

فضل الدعاء يوم عرفة

وقد اختبر جميع الحكماء والصالحين السابقين صحة هذا الأمر فيما يتعلق بالدعاء ، حيث كان الخطيب في الماضي يختم خطبته الرسمية بالدعاء بقوله (اللهم إننا في هذا اليوم على جبل عرفات ندعو أن غير مرفوض يا من يقدر ولا يستجيب فاجيب دعائنا بما هو خير لنا) وهذا يعتبر إتمام العبد في الدعاء والاستجابة.

وبهذا يمكننا القول إن الدعاء يوم عرفة فرصة رائعة للتواصل مع الله والاستفادة من هذه الفرصة في حرص العبد على الاتصال بالخالق على طريقته. نسأل الله العلي القدير أن يجعل هذا اليوم نعمة لنا جميعاً ، وأن يتقبل حسناتنا ودعواتنا الصادقة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply