سيكون غدا الثلاثاء 27 حزيران 2023 يوما مميزا على وجه الأرض ، إذ أن يوم عرفة من الأيام المباركة البارزة. في هذا اليوم يسعى المسلمون إلى بذل أقصى ما في وسعهم لأداء الأعمال الصالحة ، ويعتبر صيام يوم عرفة 2023 من الأوقات المهمة التي يتساءل فيها الكثيرون عن موعدها ، لما لها من فضل عظيمة ، مثل صيام هذا اليوم. يكفر عن سنتين النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الكريم: صوم يوم عرفة ، أرجو أن يكفر الله العام الذي قبله والسنة التي تليها.

لماذا سمي جبل عرفة بهذا الاسم؟

وذكرت دار الافتاء أن يوم عرفة يحمل هذا الاسم لكونه أكبر ركن في مناسك الحج الذي يقام يوم عرفة ويشمل الوقوف على جبل عرفات المعروف أيضًا بجبل الرحمة مثل هذا الجبل. يقع على الطريق بين مكة المكرمة والطائف ، وهو المكان الذي يلتقي فيه الحجاج للتعارف. والتعرف على بعضنا البعض.

يوم عرفة

يوم عرفة هو اليوم التاسع من ذي الحجة ، وهو اليوم الذي يسبق يوم النحر أو الذبح. مكانة يوم عرفة عظيمة في نفوس جميع المسلمين ، ويبدأ يوم عرفة لعام 2023 من طلوع الفجر في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة ، في 27 حزيران 2023. ويمتد يوم عرفة ليشمل الفترة من آذان الفجر حتى غروب الشمس.

في يوم عرفة ترفع منزلة العباد عند الله ، إذ يعتبر هذا اليوم من أفضل الأيام. في هذا اليوم تنزل الرحمة وتستجيب الصلاة. الله يغفر الأخطاء والخطأ ويساعد الذين يتألمون في حياتهم ويقرب الله من عباده كما يفتخر الله بأتباعه. أمام ملائكته الكرام وفي هذا اليوم يحرر الله مجموعات من الناس من الجحيم.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply