أوضح برنامج ريف في رد على سؤال الدعم على النحل هل هو دعم سنوي أم مرة واحدة، وتأتي توضيحات برنامج ريف من خلال صفحته على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، والتواصل مع مستفيدي الخدمات والراغبين في التقديم على دعم ريف في المشروعات المختلفة حتى يتمكن الجميع من معرفة أهم المعلومات التي تخص الدعم والقيم المالية والشروط المطلوبة للتقديم، ومن القطاعات التي يتم دعمها من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة وبرنامج ريف قطاع العسل ومشروع المناحل التي يستفيد منها العديد من الأفراد من مواطني المملكة، وسوف نتعرف على رد برنامج ريف على هذا السؤال، وأهم شروط التقديم والقبول في برنامج ريف.

الدعم على النحل هل هو دعم سنوي أم مرة واحدة فقط؟

قام برنامج ريف بالتواصل مع أحد العملاء للبرنامج والذي يسأل عن دعم ريف لقطاع النحل وهل هو سنوي أم رمة واحدة، واوضح البرنامج أن الدعم يقدم لعدد 30 صندوق نحل ويكون التقديم لمرة واحدة، ويقوم برنامج ريف بدعم مشاريع المناحل وإنتاج العسل وفقا لشروط يتم التقديم بها على موقع برنامج ريف ويمكن التعرف على تلك الشروط في التالي.

شروط التقديم على دعم ريف ومشروع النحل.

يتمكن الأفراد في المملكة من التقديم على مشاريع الدعم الخاصة ببرنامج ريف ومنها مشاريع المناحل وإنتاج العسل التي تعتبر من أهم المشاريع التي تتواجد بكثرة في أنحاء مختلفة من المملكة وهي من مشاريع الأسر المنتجة المدعمة، ومن الشروط المطلوبة للتقديم:

  • أن يكون المتقدم من السعوديين المقيمين في المملكة والمتفرغ للمشروع.
  • كما يمكن التقديم لحاملي بطاقات التنقل وأن يكون من المهتمين بالزراعة وما يتعلق بها من شمروعات ومن سكان المنطقة المدعومة.
  • عمر المتقدم لا يقل عن 21 عام ولا يكون على رأس أ يمن الأعمال في القطاع الحكومي او الخاص.
  • لا يزيد دخل المتقدم عن ستة ألاف ريال في الشهر والمتقاعد عن العمل عن تسعة ألاف ريال في الشهر.
  • إجمالي البرامج التي يتم التقديم عليها في دعم ريف ثلاثة وإجمالي قيمة الدعم 54 ألف ريال فقط.
  • توافر حساب بنكي باسم المتقدم، وأن يكون لديه وثيقة العمل الحر ، مع الالتزام بالشروط الصحية والفنية للمشروع.
الدعم على النحل هل هو دعم سنوي أم مرة واحدة فقط؟ برنامج ريف يوضح
الدعم على النحل هل هو دعم سنوي أم مرة واحدة فقط؟ برنامج ريف يوضح

التقديم على مشروع النحل

يتم التقديم على مشروع النحل وإنتاج العسل من خلال التسجيل على موقع ريف الإلكتروني وإدخال البيانات الشخصية وبيانات العمل والدخل، وكذلك إدخال بيانات المشروع ومنطقة السكن. كما يتم إرفاق دراسة جدوى للمشروع وكافة الأوراق المطلوبة. ثم يتم تقديم الطلب لدراسته في خلال شهرين من تقديم الطلب. ثم يتم معاينة المشورع ومكانه وتقديم تقرير من اللجنة التي تقوم بعد ذلك بالموافقة على المشورع وتقديم الدعم المالي الشهري.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply