هل تبحث عن صور عيد الخروف؟ هل تريد أن تختلف تحياتك لعائلتك وأصدقائك وأحبائك عن كل عام؟ تابع معنا هذا المقال ، حيث تجد أحدث صور أضحى العيد ، ذلك الاحتفال الثاني للمسلمين ، والذي يوافق اليوم العاشر من شهر ذي الحجة ، وهو يوم النحر الذي نتبع فيه اقتراب سيدنا إبراهيم عليه السلام في تنفيذ الرؤيا الإلهية التي رأى فيها أنه يذبح ابنه سيدنا. إسماعيل ، وهذه القصة وردت في القرآن الكريم بنص من القرآن: (فلما بلغ الجهاد قال: يا بني إنني أرى في المنام إني أذبحك ، حتى ترى ما تراه “. قال: يا أبي ، افعل كما أمرت. وقال العلماء إن هذه التضحية تمت بواسطة كبش أبيض بقرن العينين مربوط بالسمرة ، وتتفق معظم التفسيرات على أنها مربوطة بصخرة ثبير وهي الصخرة التي ذبح عليها.

صور خروف العيد

وخراف عيد الأضحى هو رمز لفرح المسلمين بهذا الحدث الإلهي العظيم ، والذبيحة سنة وليست واجبة. كما أكد العلماء أن شاة واحدة تكفي للرجل وعائلته ، فثمن هذه الأضحية فائض لحاجته ، ووجوب الأئمة الأغنياء الأضحية على قول الرسول رضي الله عنه. صلى الله عليه وسلم ، ورواه ابن ماجه: “من له أهلية ولم يضحي فلا يقترب من صلاتنا”.
لا فرق في هذا بين المرأة والرجل ، فالكلام يخص عامة الناس ، وبعد أن أوضحنا بعض أحكام تلك السنة نستعرض معكم أجمل صور العيد المبارك. الأضحى رضي الله عنه عالمًا ، وعلى الأمة الإسلامية بكل خير:

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply